“التقدمي”- فرع المختارة: معا للحد من ظاهرة الإنتحار

20170516_221402

بعد تكرار حوادث الإنتحار المؤسفة في الآونة الأخيرة، نظم الحزب التقدمي الإشتراكي فرع المعلم- المختارة وبالتعاون مع “منظمة الشباب التقدمي” خلية المختارة، نشاطاً إجتماعياً حول الإنتحار “أسبابه وطرق الحماية منه والمشاكل النفسية التي يتعرض لها الشباب”.

بدأ النشاط بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد الحزب، ثم تحدث مدير الفرع نبيل الدبيسي مرحبا بالحضور مشددا على “أهمية النشاط خاصة بعد ما جرى مؤخراً من حوادث مأساوية أودت بحياة عدداً من الشباب”.


بعدها، عرض فيديو بعنوان “أولادنا ومخاطر الإنترنت” قامت بتقديمه الرائد في قوى الأمن الداخلي ديالا المهتار ضو تطرقت خلاله إلى موضوع التواصل الإجتماعي وضرورة الحد من مخاطره عن طريق توعية وتوجيه الشباب من قبل الأهل والمدرسة والمجتمع.


ومن ثم قدمت المعالجة النفسية ناديا ربح محاضرة تحدثت فيها عن التفكك الأسري وعن إنعدام الحوار بين الأهل وأولادهم وتأثيرهما السلبي على الصحة النفسية للشباب، هذا فضلا عن الإستشارات المجانية التي خصت بها الحضور. ثم كانت مداخلات من قبل الحاضرين ومشاركة بإبداء الآراء والإقتراحات.
حضر النشاط مديرة مدرسة كمال جنبلاط الرسمية نجوى سلمان، المحامي حسام راسبيه، مدير ثانوية العرفان التوحيدية عفيف راسبيه، أمين سر مكتب الشوف في منظمة الشباب التقدمي سامر الفطايري، بالإضافة الى حشد من المشايخ والفعاليات والأهالي في البلدة.
أختتم النشاط بحفل كوكتيل.
(الأنباء)