سر ظهور جاكي شان وسلفستر ستالون في الموصل

في مفاجأة كبيرة، ظهر بطلا أفلام الحركة العالميان الصيني جاكي شان، Jackie Chan، والأميركي سلفستر ستالون، Sylvester Stallone، لأوّل مرة في تاريخهما الفني الطويل، في مدينة الموصل العراقية.

ويظهر البطلان في قصة سينمائية تدور أحداثها في العراق، تحت اسم Ex-Baghdad، ويتناول قصة هجوم مسلح تعرضت له محطة تكرير للنفط تديرها شركة صينية في العراق، وتحديداً في مدينة الموصل، وذلك وفقاً لموقع “السورمية نيوز”.

وعلى أثر الهجوم، تقرّر الحكومة الصينية تكليف رجل ذي باع طويل في مجال الحماية الخاصة جاكي شان بمهمة السفر إلى العراق، لتخليص عمّال صينيين يعملون في محطة التكرير من الأسر.

ووفقاً للموقع العراقي، يلتقي شان هناك رجلاً متقاعداً من الخدمة في سلاح البحرية الأميركية (سلفستر ستالون)، ليكتشفا معاً أن هدف الهجوم هو السيطرة على المحطة والاستيلاء على النفط وبيعه لصالح المهاجمين وليس فقط طلب فدية، فيمضيان في وضع خطة من أجل إحباط خطة المهاجمين.

الجدير بالذكر أن الفيلم، الذي بلغت تكاليف العمل فيه حوالي 80 مليون دولار، من إخراج سكوت ووه، وهو من كتابة السيناريست آرش أميل، كما أن شان سيكون أحد منتجي الفيلم بالتعاون مع المنتج هانز كانسوا.