سفير اليابان يدشن مشروع لمكافحة الحرائق في دميت

الشوف- “الأنباء”
دشن سفير اليابان في لبنان متاهيرو ياماغوشي، مشروعاً لمكافحة حرائق الغابات مولته حكومة اليابان ونفذته جمعية الثروة الحرجية والتنمية في قضاء الشوف.

أقيم حفل التدشين في مركز دميت الحرجي، حيث شاهد الحضور مناورة ميدانية نظمتها جمعية الثروة الحرجية والتنمية بالتعاون مع الدفاع المدني لمكافحة حريق حرجي باستخدام معدات مولتها اليابان.


في كلمته، أثنى سفير اليابان على إنجازات الجمعية مشدداً على “أهمية المشروع في الحفاظ على الإرث الطبيعي لقضاء الشوف الإرث الذي يلعب دوراً أساسياً في تعزيز الإقتصاد المحلي”.
كما ركز رئيس الجمعية وسام بو غانم بدوره على “أهمية تعزيز إستعداد البلديات لمواجهة حرائق الغابات وأثنى على الدور البناء الذي يلعبه المتطوعون في هذا الإطار”.

ولفت  إلى ان “جمعية الثروة الحرجية والتنمية تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وخاصة الغابات، من خلال تعزيز الإدارة المتكاملة وبناء القدرات التقنية والعلمية والتوعية بالشراكة مع المجتمع المحلي والقطاعين العام والخاص”.
شارك في الإحتفال ممثل تيمور جنبلاط وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر، قائممقام الشوف مارلين قهوجي، رئيس بلدية دميت بسام طربيه، وممثلين عن الجيش اللبناني، وقوى الأمن الداخلي، والدفاع المدني، والصليب الأحمر اللبناني، البلديات المجاورة، إلى جانب متطوعي الجمعية.
ويعدّ هذا المشروع من أحدث مشاريع برنامج المساعدات الأهلية للأمن البشري الذي تموّله حكومة اليابان، والذي قامت الجمعية عبره بتزويد بلدتي دميت والمختارة في الشوف بالمعدات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات.
(الأنباء)