فيلم وثائقي عن محطات المعلم النضالية في الخلوات

 

الخلوات (المتن الأعلى)- الانباء

إحتفل فرع بلدة الخلوات في المتن الأعلى بعيدي العمال وتأسيس الحزب التقدمي الإشتراكي بلقاء تخلله عرض لفيلم وثائقي عن مؤسس الحزب المعلم الشهيد كمال جنبلاط تناول في محاوره مسيرته منذ تأسيس الحزب ونضاله عبر المحطات المفصلية في الوطن ومواقفه العربية وعلاقاته مع قادة الدول الكبرى مروراً بالمحطات الوطنية الكبرى حتى الإستشهاد.

وحضر اللقاء مفوض الشؤون الداخلية في الحزب هادي أبو الحسن، وكيل داخلية المتن عصام المصري، معتمد المنطقة زهير أبو هدير، المختار نديم قميرة، فاعليات عسكرية واجتماعية وكوادر حزبية وجمع من المناصرين.

 

حريز
ورحب بالحضور امين صندوق الفرع نزار حريز الذي قال: تجمعنا اليوم الذكرى الثامنة والستين لتأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي في الأول من آيار مع عيد العمال العالمي لأن المعلم الشهيد كمال جنبلاط أراده حزب الفلاحين والعمال. وهو أول الأحزاب الاشتراكية في لبنان التي نادت بالدولة المدنية وتخطت الاصطفافات المذهبية، ليس في شعاراته فقط بل في تركيبته الداخلية ليكون حزباً عابراً للطوائف على امتداد الوطن.

أضاف: لقد أسس المعلم هذا الحزب لأجل مجتمع أكثر إنسانية. وأراده أن يكون حزباً عربياً مسانداً للقضية الفلسطينية ومدافعاً عن عروبتها. العربية. وأراده مدرسةً لكوادر تعمل لخدمة المجتمع ومحاربة الفساد والفاسدين.

وختم شاكرا الرفاق الذين حملوا راية هذا الحزب منذ أجيال وحيا تضحياتهم والشهداء الذين حافظوا على رسالة الحزب الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والرياضية ليبقى المؤسسة الحاضنة لجميع أبناء هذه البلدة والمنطقة.

العنداري
وقال مدير فرع الحزب في البلدة كمال العنداري: في هذا الزمن الصعب نحن في أمس الحاجة للمعلم كمال جنبلاط وتعاليمه وأفكاره التي ترشدنا إلى لبنانية خالية من التعصب واشتراكية متصالحة مع الحريات، والى عروبة خالية من القهر تقدس عروبة فلسطين القضية الأم.

وتابع: نلتقي اليوم بفرع الخلوات في قرية رافقت نضال الحزب وكانت في قلب كل الأحداث منذ تأسيسه وحتى اليوم. ففي التاسع عشر من آذار، هذا العام أكد المتن والخلوات مع كل الشرفاء الاوفياء من الجبل وكل المناطق اللبنانية أن هذا الجبل هو جبل المعلم الشهيد كمال جنبلاط، جبل الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه النائب وليد جنبلاط والرفيق تيمور جنبلاط. كما أكد الحزب بحكمة قيادته أننا الرقم الصعب في المعادلة السياسية وأن لا قانون انتخاب يمر إلا بتأييدنا. وأننا نحمي إنجازاتنا الوطنية ونحافظ على مكانتنا الوازنة فيه آخذين بعين الاعتبار أهمية العيش المشترك خاصة في جبل العيش الواحد على مختلف تلاوينه الطائفية والسياسية.

وختم: نحن اليوم نؤكد معكم أن هذا الحزب هو القدوة في النضال، وأننا بفرع الخلوات سنكمل مسيرة النضال معكم، ونوجه التحية من هنا لروح الرفاق الشهداء لنردد دوما ان الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء.

(الأنباء)