“التقدمي” يطلق سلسلة خطوات لمواجهة ظاهرة الإنتحار

انتحار-ربة-منزل-بتناول-مبيد-حشرى-لإهانة-زوجها-لها-أمام-أسرتها-بالإسكندرية

خاص- الأنباء

في إطار متابعة ما حصل في أكثر من حادثة إنتحار مؤسفة في الآونة الأخيرة، أعلنت مفوضية الشباب ومفوضية الشؤون النسائية في الحزب التقدمي الإشتراكي عن إطلاق سلسلة خطوات تشمل نواحي التوعية الإجتماعية في مختلف المجالات مع الشباب والعائلات، ونواحي تفادي الوصول الى حالات نفسية صعبة وذلك بتقديم الدعم للمصابين بهذه الحالات.

وأوضح مفوض الشباب في الحزب التقدمي الإشتراكي صالح حديفة أن مختلف قطاعات ومؤسسات الحزب المعنية قد باشرت العمل على مواجهة هذا الخطر الإجتماعي والنفسي بالتعاون مع إتحادات البلديات والبلديات والجمعيات المختصة، لنشر حالة من الوعي المطلوب، وتعميم ثقافة الاعتراف بالمشاكل النفسية وطرق معالجتها بشكل عملي وعلمي.

وفي تصريح لـ “الأنباء”، أوضح حديفة أنه سوف يتم في الأيام المقبلة بالتعاون مع حملة Embrace التابعة لمستشفى الجامعة الأميركية في بيروت إطلاق سلسلة نشاطات مشتركة تصب في إطار التوعية المطلوبة وتفادي الوصول إلى حالات الانتحار بالإضافة إلى الإستفادة من الخط الساخن الذي ستطلقه الحملة قريباً وسيكون مخصصاً لمساعدة كل الذين لديهم مشاكل على المستوى النفسي.

كما أشار حديفة إلى أن منظمة الشباب التقدمي والاتحاد النسائي التقدمي بصدد إطلاق سلسلة من الندوات التوعوية لكل من الشباب والمراهقين والأهل، لتأكيد نشر ثقافة المعالجة النفسية وطرق التعامل مع المشاكل وتحفيز التفكير الإيجابي بدل الأفكار السلبية ومشاعر الإحباط.

ودعا حديفة مختلف المعنيين على مستوى المناطق والبلديات وعلى مستوى المجتمع المدني والأحزاب ومؤسسات الدولة، إلى العمل يداً واحدة لمساعدة كل ما يواجه مثل هذه الأزمات النفسية وتخطيها بالطرق الصحيحة، وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل بين الأهل والأولاد وداخل المجتمع لتفادي الانغلاق على الذات والانعزال وانسداد الآفاق.

كما دعا حديفة الشباب الى لعب الدور الإيجابي على مستوى التكافل فيما بينهم لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة التي تخطف الشباب في ربيع عمرهم لأسباب يمكن معالجتها مهما بلغ مستوى تعقيدها.
(الأنباء)