حمادة تابع شؤونا تربوية وهنأ تلامذة ثانوية سبيل الرشاد

استقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وفداً من ثانوية سبيل الرشاد في القرعون – البقاع الغربي وضم الوفد التلامذة الذين يشكلون فريق Robot Builders الذين فازوا للمرة الثانية على التوالي في بطولة الروبوت في الولايات المتحدة وكانوا فازوا لمرتين متتاليتين ببطولة لبنان وذلك في التصميم الميكانيكي كما فازوا بأفضل تصميم ميكانيكي في بطولة العالم في أوستراليا وحازوا أيضاً جائزة الإستراتيجية في التصنيع في إسبانيا. وهنأهم الوزير على إنجازاتهم العلمية مؤكداً أنهم الطاقة الفكرية التي ترفع علم لبنان أينما حلت، وتسلم منهم درعاً مؤكداً أن الشباب المبدع هو هدف كل الخطط التربوية وإن هذا الفريق وأمثاله من المبدعين في المسابقات العالمية يؤكد ضرورة العمل المتواصل على رفع جودة التعليم إلى المستويات التي يستحقها طلاب لبنان.

ثم استقبل  الوزير حمادة وفدا ًمن أساتذة المدارس الرسمية في منطقة وادي خالد برئاسة رئيس بلدية العماير – رجم عيسى أحمد الشيخ وتابع معهم مطالبهم بأن يتاح المجال لأبناء وادي خالد من حملة الإجازات الجامعية والتعليمية بالتعاقد في المدارس الرسمية في المنطقة بحسب الإختصاصات المتوافرة. ورحب بهم الوزير لافتاً إلى أننا مقبلون على نهاية العام الدراسي وعلى مرحلة التحضير للعام الدراسي الجديد بعد الإمتحانات، وأكد لهم أنه كلّف الإدارة إجراء مسح للموارد البشرية وللمتعاقدين من داخل البلدة وخارجها ليصار إلى الإفساح في المجال أمام حملة الإجازات بحسب الإختصاصات المتوافرة ليتولوا التعليم في المدارس والمهنيات الرسمية وذلك بصورة تحقق العدالة وتؤمن مستوى أفضل للتعليم في المدارس، مشيراً إلى أن المنطقة تحتاج باستمرار إلى أساتذة متخصصين من خارجها وهذا أمر طبيعي لأن القوانين تسمح لجميع المواطنين بالتدريس في الأقضية بحسب الإختصاصات.

واجتمع الوزير حمادة بعد ذلك مع وزير التربية السابق عبد الرحيم مراد يرافقه مستشاره هشام طبارة في حضور مستشار الوزير أنور ضو، وتناول البحث شؤوناً وطنية وعامة واحتياجات تربوية بقاعية، كما بحث المجتمعون في ضرورة وضع قانون عادل للإنتخابات النيابية يرضي جميع الأطراف.

والتقى الوزير حمادة أيضاً كلاً من الوزيرين السابقين علاء الدين ترو ووائل أبو فاعور وعرض مع كلٍّ منهما الإحتياجات التربوية لمنطقته وسبل تلبيتها.