ريال مدريد يصعد لنهائي أبطال أوروبا ويُحبط انتفاضة أتلتيكو

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة التي تعرض لها الريال أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية بنتيجة 1-2 مساء الأربعاء على ملعب “فيسنتي كالديرون” في إياب دور الأربعة.

وصعد الريال بفضل فوزه في لقاء الذهاب بثلاثية دون رد ، وتخطى حامل لقب دوري الأبطال انتفاضة جاره أتلتيكو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 12 و16 أحرزها ساؤول نيجويز وجريزمان من ضربة جزاء قبل أن يحرز الفريق الملكي هدفاً عن طريق إيسكو في الدقيقة 42.

وتأهل ريال مدريد لمواجهة يوفنتوس الإيطالي يوم 3 يونيو المقبل في مدينة “كارديف” في بريطانيا.

المباراة في مجملها جاءت حماسية وقوية تليق بديربي مدريد رغم الهزيمة القاسية بثلاثية لأتلتيكو في لقاء الذهاب إلا أن أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني قدموا بداية ساخنة ونجحوا في الوصول لمرمى الريال بمحاولات قريبة من توريس وجريزمان.

وافتتح أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق ساؤول نيجويز الذي استغل كرة عرضية متقنة وحولها برأسه للشباك ثم أضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني في الدقيقة 16 عن طريق جريزمان بعد خطأ من فاران ضد توريس ليسجل المهاجم الفرنسي الهدف الثاني لأتلتيكو.

حاول الريال تهدئة أجواء اللقاء بعدة تمريرات وتراجع أداء أتلتيكو بعض الشئ بعد الهدفين المبكرين ، وأبعد ساؤول محاولة للريال ثم نال راموس وجودين وجابي البطاقات الصفراء بسبب الخشونة.

ونشط الضيوف وأبعد أوبلاك محاولات عن طريق رونالدو وآخرى لبنزيمة قبل أن يسجل إيسكو هدفاً يخمد به محاولات أتلتيكو في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بنتيجة 2-1.

فرض أتلتيكو مدريد السيطرة على وسط الملعب وقدم أداءً رائعاً مع بداية الشوط الثاني ولكن دفاع الريال حاول إغلاق المساحات وسنحت فرصة قريبة من جريزمان أبعدها نافاس ثم ظهر بنزيمة بكرة سريعة وأشرك أتلتيكو مدريد تغييرين في الدقيقة 56 بنزول جاميرو وبارتي بدلاً من توريس وخيمينيز في مغامرة هجومية من سيميوني.

واصل أتلتيكو مدريد محاولاته الجريئة على المرمى وسط تمركز رائع من لاعبي الريال قبل أن تسنح فرصة محققة لأصحاب الأرض إلا أن الحارس نافاس وقف حائلاً أمام الهدف الثالث بتصديه لانفرادين محققية من تسديدة قوية ثم كرة بالرأس متابعة لها.

وأضاع كريم بنزيمة هدفاً سهلاً بضربة رأس بجانب القائم قبل أن يتلاعب بنزيمة بمدافعي أتلتيكو ولكنه سقط في الأرض بعد إلتحام ، وأشرك أتلتيكو مدريد آخر أوراقه بنزول أنخيل كوريا بدلاً من كوكي في الدقيقة 76 بينما دفع ريال مدريد بتغييرين بنزول أسينسيو ولوكاس بدلاً من بنزيمة وكاسيميرو.

وأبعد راموس فرصة محققة لأتلتيكو من كرة عرضية قبل أن يودعها جاميرو الشباك ، وأنقذ دفاع الروخي بلانكوس كرة عرضية من إيسكو.. وأبعد الريال انطلاقة خطيرة من جريزمان واتسمت الدقائق الأخيرة بالخشونة من جانب لاعبي أتلتيكو ونال كوريا إنذاراً لعرقلة رونالدو.

وأشرك ريال مدريد آخر تغييراته بنزول موراتا بدلاً من إيسكو أحد نجوم اللقاء.. وأبعد دفاع أتلتيكو محاولة من موراتا ووجه كروس تسديدة اصطدمت بالأقدام قبل أن يبعد نافاس محاولة من جريزمان لينتهي اللقاء بخسارة الريال وتأهله للنهائي.