تيمور جنبلاط إلتقى في المختارة وفوداً شعبية ومناطقية

عكار

المختارة-“الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة ضمن استقبالاته الاسبوعية السبت، عددا من الوفود الشعبية والمناطقية والاهلية للإعراب عن تأييدها له، وعرض مواضيعها المختلفة على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية، يحيط به شقيقه اصلان وشقيقته داليا، ومشاركة النواب، نعمة طعمة، اكرم شهيب، علاء ترو، ايلي عون، وائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.

ومن ابرز الوفود من الجنوب، ضم شخصيات وفاعليات من قرى وبلدات منطقتي النبطية والزهراني، جاءه مؤيدا ومعلنا الوقوف الى جانبه في مسيرته السياسية ونهجه الوطني. والقى باسمه المحامي ملحم قانصو كلمة قال فيها: “جئنا نحييكم تحية الجنوب الصامد، من الارض التي عرفت التضحية والوفاء للجبل ولهذا البيت الوطني، مؤكدين على العلاقة التاريخية التي اطلقها المعلم الشهيد كمال جنبلاط، والامام المغيب موسى الصدر، والخط السياسي الذي رسخّه الريس نبيه بري والزعيم وليد جنبلاط، المستمر نهجا ووفاء واخلاصا مع تيمور جنبلاط، لما له من مكانة خاصة لدى ابناء الجنوب، لبناء دولة المؤسسات وتطبيق الاصلاحات”.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا مماثلاً من عكار، ضم مناطق حلبا، والدريب، والسهل، وتقدمه عددا من المجالس البلدية والاختيارية والفاعليات، لاعلان تأييده ودعمه لتيمور جنبلاط، والقيت كلمات باسم الوفد لكل من رئيسي بلديتي حلبا عبد الحميد الحلبي، والسنديانة علي حمد، ورئيس اتحاد بلديات خربة داوود السابق محمود عبد المجيد، ومختاري النورة علي سليمان، والكواشرة مصطفى خضر،ومدير معهد جبل اكروم المهني والتقني عمر حمود، ووفاء خليل، وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي رفيق درويش. أجمعت على “اعلان الولاء له، والوقوف الى جانب المسيرة التي يقودها تيمور جنبلاط، على المستويات السياسية والاجتماعية، بما يمثل من امل كبير لا سيما للشباب من اجل الحفاظ على الوطن وحماية المنجزات، وكعابر للطوائف والمناطق”.

ومن زوّار المختارة وفد من المحامين جاء للاعراب عن تقديرهم  للدور الوطني الذي يلعبه تيمور جنبلاط، وعرض شؤون متعلقة بنقابة المحامين، بحضور مفوض العدل في الحزب التقدمي الاشتراكي نشأت الحسنية. ثم وفدا من بلدة الكحلونية الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري ومشايخ وفاعليات، أثار معه رئيس البلدية الدكتور سامي ابو حمدان “التجاوزات التي يقوم بها عناصر من فرع المعلومات في المنطقة، الى جانب المشكلة الحاصلة حاليا بتحرير محضر ضبط بأحد ابناء البلدة الذي قام منذ حوالي السنتين بانشاء خيمة قرميد صغيرة امام منزله وفقا لشروط الترخيص من البلدية”. وطالب الوفد تيمور جنبلاط التدخل “لوقف مثل هذه التجاوزات وعدم احترام قرارات البلديات”.

كما التقى وفدا من بلدة السمقانية الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري والفاعليات والعائلات، القى خلاله الشيخ احمد مصطفى كلمة، اعلن فيها،”وقوف البلدة الى جانب مسيرة تيمور جنبلاط، والالتزام بنهجه السياسي والقرارات على كافة المستويات السياسية والوطنية”.

واستقبل تيمور جنبلاط كذلك وفدا من بلدة كفرفاقود الشوف ضم المجلس البلدي وفاعليات، القى باسمه رئيس البلدية بسام نصر كلمة، شكر فيها تيمور جنبلاط ” تقديمه قطعة ارض مساحتها 6300 مترا مربعا في منطقة “السيمة” من اجل تنفيذ مشروع رياضي لأبناء المنطقة ويتضمن مختلف انواع الرياضات والمنشآت التابعة له”، وعرض انطلاقة المشروع.

ثم وفدا من بلدة دميت الشوف ضم المجلس البلدي والفاعليات، عرض مواضيع تهم البلدة ومحيطها، وطلب رعاية الاحتفال الذي تقيمه جمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC   والسفارة اليابانية في لبنان، بالتعاون مع بلديتي المختارة ودميت والمديرية العامة للدفاع المدني، وهو الختامي لتطوير عملية ادارة حرائق الغابات في دميت والمختارة 12 الجاري، وكذلك توقيع اول ديوان شعري للشاعر مازن غنّام في 21 الجاري.

ووفدا من بلدة الخريبة الشوف ضم فاعليات واهالي تقدمه رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، اكد دعمه لنهج تيمور جنبلاط، وعرض بعض المطالب.

ووفدا من بلدة عين وزين تحدث باسمه رئيس البلدية شادي الحسنية، وغالب الحسنية عرض مطالب تهم الاهالي، ومن بلدة قبرشمون بحث مع تيمور جنبلاط مواضيع متعلقة بالاستملاكات والتعمير وتوفير رخص بناء.

كذلك التقى تيمور جنبلاط وفدا من عائلة عثمان من بلدة خريبة المتن عرض مطالب عامة، ووفدا من مزرعة الشوف تحدث باسمه المختار الشيخ عبدالله البعيني، ومن موظفي مياه بيروت وجبل لبنان، طالبوه التدخل لدفع مستحقات التثبيت الصادرة بموجب احكام. ووفدا نسائيا من صديقات بيت اليتيم الدرزي عرضن انشطة داعمة لبيت اليتيم ومنها “الصبحية الخيرية السنوية” في 6 الجاري في السمقانية.

والتقى تيمور جنبلاط ايضا وفدا من الكنيسة  برئاسة رئيس البلدية نظير سعد، عرض مطالب خدماتية، ومثله من بلدة الفوارة، ووفدا من جمعية “الميساء الخيرية” تحدث رئيسها فؤاد الحكيم عارضا انشطة الجمعية على مستوى الجبل ولبنان، وطلب رعايته المهرجان الرابع عشر (لطاولة الزهر)، التي تنطلق من الباروك 13 الجاري ويشمل اقضية الشوف وعاليه وبعبدا والمتن الشمالي. ومن فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بعقلين طلب رعايته العشاء السنوي في ذكرى تأسيس الحزب في 27 الجاري.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من اندية وجمعيات ومجالس بلدية واختيارية ووفوداً حزبية ومواطنين.

(الأنباء)