سعيد تفقّدت مستوصفات “الإتحاد النسائي التقدمي” والتقت ممثلاته في راشيا

 

استكمالاً لجولاتها إلى كافة المناطق اللبنانية في إطار ورشة التنظيم الجديدة للإتحاد النسائي التقدّمي، جالت مفوّضة الشؤون النسائية في “الحزب التقدمي الإشتراكي” منال سعيد حوراني على عدد من المستوصفات التابعة للإتحاد عبر مشروعه المشترك مع ووزارة الشؤون الإجتماعية، وذلك بهدف تقييم عملهم والوقوف على حاجياتهم. وقد شملت الجولة المستوصفات في كل من  ينطا، كفرقوق، المحيدثة وضهر الأحمر.

وقد اختتمت سعيد جولتها باجتماع في وكالة داخلية راشيا، حضره وكيل داخلية راشيا رباح القاضي، مسؤولة منطقة راشيا للإتحاد النسائي التقدمي إيمان بحمد، وكيلة مفوّضة شؤون المرأة وعضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد رائدة جمال، ومسؤولات وأعضاء عن كافة فروع الإتحاد النسائي في المنطقة.

وفي بداية الإجتماع رحّب القاضي بسعيد منوّهاً بنضالها المشهود له في صفوف منظمة الشباب التقدمي، ومتمنياً لها التوفيق في مهامها الحزبية الجديدة، مبدياً استعداده لتقديم المساعدة اللازمة للإتحاد النسائي التقدمي في المنطقة. ثم تحدّثت سعيد عن الرؤية المستقبلية للإتحاد في مجال تنمية المرأة الريفية والعمل مع كافة السيدات الناشطات لتطوير العمل الحقوقي للإتحاد.

بعدها استمعت سعيد لحاجات المنطقة على المستوى النسائي، فنوّهت بأهمية المستوصفات القائمة فيها لما تقدّمه من خدمات طبيّة، واعدةً بالعمل على تعزيز وضع هذه المستوصفات بالتعاون مع وزارتيْ الشؤون الإجتماعية والصحة لما فيه خير المنطقة وأبنائها.

كما وعدت سعيد بالعمل على استقطاب بعض مشاريع التنمية الهادفة لتحويل النساء في تلك المناطق الريفية إلى سيدات منتجات، ومعربةً عن استعدادها الدائم للوقوف عند حاجات النساء في منطقة راشيا كما في كل لبنان، لمساعدتهن على تحصيل كافة حقوقهن وعلى تمكينهنّ على كافة الصعد بهدف اشراكهن أكثر في كافة جوانب الحياة العامة على مستوى مناطقهن بشكل خاص ولبنان بشكل عام.