ثمارنا” أحيت اليوم الوطني لذوي الصعوبات التعلمية برعاية حمادة

المتن الأعلى- الأنباء

برعاية وزير التربية مروان حمادة ممثّلاً برئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني، أحيت جمعية “ثمارنا” لصعوبات التعلم اليوم الوطني للتلامذة ذوي الصعوبات التعلمية (22 نيسان)، وذلك في لقاء نظّمته في مركز القلعة الاجتماعي – المتن الأعلى، حضره وكيل داخلية المتن في “الحزب التقدمي الاشتراكي” عصام المصري، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، مدير بنك بيروت والبلاد العربية – فرع المتن حسان صالحة، رؤساء بلديات ومخاتير وممثلو عدد من المدارس والجمعيات والأندية والروابط في المنطقة، بالإضافة إلى أفواج الكشاف التقدمي والصليب الأحمر اللبناني.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجمعية، تحدثت رئيسة الجمعية المدرّسة أمل المغربي الحلبي فرحّبت بالحضور وسلطت الضوء على الهدف من النشاط، وهو “نشر ثقافة صعوبات التعلم والتوعية بين أفراد المجتمع المدني حول أهمية هذا الموضوع وخصوصيته”.

ثم ألقت زيتوني كلمة الوزير حمادة، فعرضت خلالها مهام وإنجازات الوزارة في مجال التعامل مع ملف صعوبات التعلم، ونوّهت بإطلاق الوزارة مجموعة من البرامج الهادفة لدمج ذوي الصعوبات التعلمية في المدارس والمجتمع، كما نوهت بنشاط جمعية ثمارنا.

بعدها تم عرض شهادات حية لعدد من طلّاب الجمعية القدامى والجدد. كما عرضت أخصائية الصعوبات التعلمية الدكتورة هدى شعبان نبذة عن الموضوع “كمشكلة خفية شارحة عوارضها وسبل اكتشافها والتعاطي معها”. بعدها تطرق أخصائي أمراض الدماغ والجهاز العصبي الدكتور رمزي هلال إلى النواحي الطبية والعلاجية في مجال صعوبات التعلم، متحدثاً عن أهمية الدماغ ووظائفه في عملية التعلم والاكتساب.

بعدها كانت مجموعة من المداخلات من قبل مدراء المدارس والحضور .

(الأنباء)