ورشة عمل طلابية تناولت قضايا الشباب والأسرة في اللبنانية- كلية الفنون الجميلة

اقامت الجمعية التربوية للتوعية والإرشاد ورشة عمل طلابية شملت مختلف جامعات الشوف تناولت “موضوع الأسرة” والمواضيع التي تهم الشباب في صرح الجامعة اللبنانية فرع كلية الفنون الجميلة.

ودعت الدكتور تحية ابو شقرا الى استبيان الحقائق وتصحيح المفاهيم الخاطئة الموروثة وحثت الطلاب على “التمسك بالفضائل والتقاليد والعادات السليمة والإحتفاظ بتاريخنا وبطولاتنا وافكارنا والاهتمام بالحياة وان ندرك مجاهلها ونسير دروبها بخطوات ثابتة واثقة من اجل التغلب على التحديات”.

واعتبرت ان “الحياة معركة اثبات للذات ولشبابنا وجيلنا القادم، لذلك من وثق بنفسه من الداخل واعاد ترميم ذاته وجدد بمعطياته لا شك انه عابر لكل هذه التحديات،  اما من كان متراخيا، متقاعصا فهو بدون شك، لن يستطيع مواكبة هذه الحياة وسيغرق في ظلمات افكاره”.

وتوجهت ابو شقرا الى الشباب، قائلة: “انهضوا يا شبابنا وكونوا تقدميين بخطواتكم وافكاركم وتمثلوا بكبار علمائنا وكونوا خير خلف لخير سلف واحسنوا التصرف بعلاقتكم مع انفسكم، واسرتكم وبالتالي مجتمعكم. عندها فقط تتحقق العدالة الأنسانية ويعم السلام والإحترام كل العلاقات الإجتماعية، ونصل بالأسرة نواة هذا المجتمع الى بّر الأمان، الى حيث نجد افراد العائلة الواحدة قلبا واحدا وفكرا واحدا جنبا الى جنب بالحفاظ على ركائز الأسرة، لا يخرقها المفسدون ولا يفككها المغرضون”.

في ختام الورشة، وزعت الشهادات والدروع  لكل من شارك في هذه الورشة  وقدمت  ابو شقرا درعا تذكاريا للدكتور كمال ابو حمدان كعربون شكر وتقدير لإستضافته الورشة في الصرح الجامعي ولمشاركة طلابه هذه الورشة، ومن ثم  قدمت درعا للدكتورة جنان شعبان  كعربون تقدير وشكر لمشاركة طلابها فرع كلية الصحة في هذه الورشة.

(الأنباء)