نشاطات للتقدمي بعيد الفصح في الشوف

الشوف-“الأنباء”
لمناسبة عيد الفصح المجيد، احيا الحزب التقدمي الاشتراكي سلسلة من النشاطات وتقديم التهاني واحياء تقاليد العيد.
وفي بلدة بطمة الشوف شارك الحزب بوفد برئاسة معتمد الشوف الاعلى خالد حماد ممثلا وكيل الداخلية رضوان نصر واعضاء جهاز الوكالة، الى جانب ابناء البلدة دروزا ومسبحيين وتخلله لقاء أهلي مميز، جمع عائلات البلدة لإحياء المناسبة وتقاليد العيد من خلال تلوين وتفقيس البيض، وتبادل التهاني والتبريكات، بمشاركة رجال الدين والكبار والصغار، وذلك بدعوة من بلدية بطمة ولجنة الوقف المسيحي، والقيت كلمات لكل من المعتمد حماد الذي نقل تهاني الحزب التقدمي الاشتراكي الى اصحاب العيد بما يشكل من رمزية جامعة تعزز المحبة والتلاقي”.
وتحدث كاهن الرعية الاب روبير سمعان ورئيس البلدية خالد زين الدين، فشددا “على الاستمرار في احياء مناسبة الاعياد في البلدة بشكل جامع كتقليد يلتف حوله ابناء البلدة في كل المحطات للتأكيد على علاقات الاخوة والمحبة وتعزيزها وترسيخها امام الاجيال الصاعدة، لتبقى البلدة التي تتميز بوجود عدد كبير من مراكز ودور العبادة نموذجا لبنانيا للاستقرار والعيش الواحد والمحبة بين الطوائف”.
بريح
وفي بلدة بريح وفي إطار تعزيز العيش المشترك وتمتين المصالحة، شارك عدد من ابناء طائفة الموحدين الدروز ومعتمدية العرقوب وفرع بريح في الحزب التقدمي الاشتراكي في القداس الذي أقيم في كنيسة مار الياس بريح بمناسبة عيد الفصح المجيد. وبعد القداس قدم الوفد التهاني والتبريكات بالمناسبة.
معاصر الشوف
واقيم إحتفال بمناسبة عيد الفصح في بلدة معاصر الشوف تكريسا “للعيش المشترك”، بمبادرة من الحزب التقدمي الإشتراكي  فرع معاصر الشوف، وضم اهالي البلدة في صالون كنيسة “مار مخايل” لتقديم المعايدة والمباركة بالمناسبة، بمشاركة معتمد الشوف الأعلى خالد حماد ممثلا وكيل داخلية الشوف رضوان نصر، كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك في بطمة والمعاصر الأب روبير سمعان، مشايخ  وأهالي البلدة حيث تشاركوا جميعا فرحة العيد مؤكدين أن المعاصر كانت وستبقى مثالا للمحبة والتعايش والتلاقي بين جميع عائلات البلدة ونموذجا للعيش المشترك.
إستهل اللقاء الأب روبير سمعان بكلمة ترحيبية قال فيها أن عيد الفصح المجيد هو مناسبة فضيلة  يلتقي فيها أبناء البلدة جميعا كعائلة واحدة وهو عبور من الإنسان القديم إلى إنسان جديد مليئ بالمحبة والألفة والتواضع.
وتحدث معتمد الشوف الأعلى خالد حماد باسم وكالة داخلية الشوف “مهنئا الحاضرين واللبنانيين جميعا بعيد الفصح المجيد الذي يعتبر مناسبة عزيزة وعظيمة وأكد على تعزيز هذه اللقاءات لترسيخ الوحدة الوطنية والعيش المشترك على صعيد لبنان ككل”،  مشددا على “حرص الحزب التقدمي الإشتراكي بالمحافظة على ما يمثل الجبل من غنى ثقافي واجتماعي وتنوع روحي وديني”.
المختارة
وفي اطار إحتفالات عيد الفصح المجيد نظم الحزب التقدمي الإشتراكي فرع المعلم في المختارة ومنظمة الشباب التقدمي خلية المختارة، نشاطا ترفيهيا للأطفال تضمن تلوين وتفقيس بيض العيد، ألعابا رياضية، سباقات… تخلل النشاط عروضا لشخصيات كرتونية أضفت الفرح والبهجة على قلوب الأطفال.
في ختام النشاط قام كل من فرع المعلم ومنظمة الشباب التقدمي بتوزيع الهدايا على الأطفال والضيافة على الحاضرين.
(الأنباء)