كاراسكو يقود أتلتيكو مدريد لهزيمة أوساسونا وريال يكسب الفوز على خيخون

واصل أتلتيكو مدريد تمسكه بالمركز الثالث في الليجا بعدما حقق فوزا منطقيا على حساب ضيفه أوساسونا، متذيل الترتيب، بثلاثية نظيفة مساء السبت على ملعب “فيسنتي كالديرون” ضمن الجولة 32 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

تقدم “الروخيبلانكوس” أولا بثنائية حملت توقيع الجناح البلجيكي المتألق يانيك كاراسكو في الدقيقتين 30 و47 حيث جاء الهدف الأول بتسديدة أرضية قوية من أمام المنطقة مرت على يمين الحارس الإيطالي سيلفاتوري سيريجو.

ثم عاد نفس اللاعب وهز الشباك مجددا بعدما حول عرضية الأرجنتيني نيكولاس جايتان من الرواق الأيمن برأسه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 61 اختتم البرازيلي فيليبي لويس ثلاثية المدريديين بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة على يسار سيريجو.

خرج فريق ريال مدريد بمكاسب عديدة بعد الفوز الصعب على حساب سبورتينج خيخون يوم السبت بنتيجة 3-2 في الجولة الـ32 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وتبقى أهم هذه المكاسب تحقيق فوز جديد في ظل صراع المنافسة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني مع برشلونة والوصول إلى النقطة 75 في قمة الليجا.

ويتصدر المشهد في مباراة ريال مدريد وخيخون النجم إيسكو الذي كان رجل المباراة وأبرز نجوم الفريق المدريدي بعدما ساهم في قلب الطاولة على خيخون وقدم مستويات أكثر من رائعة.

مباراة خيخون أعادت بريق إيسكو الذي كان له الدور الأكبر في فوز ريال مدريد بفضل 3 نقاط فنية قام بها النجم الواعد ببراعة خلال المباراة الأولى هي توزيع الكرات بشكل رائع على الأطراف مما ساهم في منح فريقه عدة فرص على المرمى وثانياً أنه سجل هدفين بجرأته على المرمى وثالثاً أنه منح زملاءه الثقة بمراوغاته المميزة وساهم في عودة الريال للمباراة في غياب رونالدو وبيل وبنزيمة.

كان إيسكو أكثر لاعبي الريال لمساً للكرة بواقع 119 مرة كما أنه راوغ 10 مرات في اللقاء ووجه تسديدتين على المرمى انتهت بهدفين كما أنه مرر الكرة 89 مرة وفقاً لإحصائيات اللقاء.

وأصبح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد في ورطة حقيقية بعد تألق إيسكو الذي لم يشارك بشكل كبير هذا الموسم حيث لعب 1690 دقيقة في 33 مباراة ولكنه سجل 7 أهداف كما أنه شارك كبديل هذا الموسم 14 مرة واستبدل 15 مرة ولم يكمل سوى 4 لقاءات فقط حتى النهاية.

ولن تتوقف المطالبات بظهور إيسكو في التشكيلة الأساسية لريال مدريد بعد حالة التألق التي أظهرها اللاعب في لقاء خيخون وهو ما يضع زيدان في ورطة وحيرة لذيذة في وجود أكثر من لاعب في نفس مركز إيسكو بجانب منظومة وسط الملعب التي يعتمد عليها زيزو في المباريات بوجود مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو.