لقاء حول مصابي الالغام في السمقانية

IMG-20170413-WA0024

الشوف-“الانباء”

 أقيم في المركز الوطني للتنمية والتأهيل في السمقانية- الشوف، لقاء تسليم الاطراف الاصطناعية إلى مصابي الالغام من الجيش اللبناني، بحضور ممثلين عن عدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الداعمة، الى جانب مدير المركز الوطني للتنمية والتأهيل الدكتور وئام أبو حمدان، رئيس مركز مخابرات بيت الدين المقدم يوسف نجم، رئيس اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام المقدم نديم القاقون، السيدة دانا ماضي، والدكتورة حبوبة عون من جامعة البلمند، السيدة Elise Becker من MARSHALL LEGANCY INSTITUTE، وعدد من الشخصيات والمهتمين.
 افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير المركز ابو حمدان شكر فيها “الحاضرين والداعمين من اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام في الجيش اللبناني ومنظمة MARSHALL LEGACY، وجامعة البلمند و تعاونهم الدائم مع المركز الوطني للتنمية والتأهيل”، منوهاً “بالدور الخدماتي والاجتماعي والتوجيهات الدائمة من قبل السيدة نورا جنبلاط رئيسة الجمعية”.
وأكد على “أهمية التعاون من اجل مساعدة المصابين على توفير حياة لائقة لهم ان كان من تقديم الاطراف الاصطناعية إلى الدورات الإنتاجية التي تقام باستمرار”. كما طرح فكرة “انشاء معمل اطراف اصطناعية في منطقة الشوف لتلبية احتياجات المنطقة”.
ثم تحدثت السيدة Elise Becker من MARSHALL LEGACY حيث عرفت “المنظمة على انها منظمة غير حكومية لا تتوخى الربح، تهدف إلى تقديم الخدمة إلى الناس خاصة مصابين الالغام للحصول على حياة كريمة والاندماج ضمن المجتمع”.
كما تحدث المقدم قاقون شاكرا جميع المساهمين مؤكدا” على “دور اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام وما تبذله من جهد نحو المصابين”.
من جهتها، ابدت ماضي “استعداد جامعة البلمند دائما” لاي خدمة تهدف الى المساعدة”.
وختاماً جولة على اقسام  المركز.