ترو يسلط الضوء على أزمة النفايات في كلمته في مجلس النواب

ساحة النجمة- “الأنباء”

قال عضو اللقاء الديمقراطي النائب علاء الدين ترو خلال جلسة مساءلة الحكومة: “لن أتحدث عن قانون الإنتخاب فجميع من سبقني تحدث عن هذا الموضوع. ولا أريد أن اتحدث عن الفساد المستشري قديماً وحديثاً دون محاسبة، أو عن الكهرباء  البعيدة المنال رغم الوعود، بل أريد الحديث ببعض السطور عن مشكلة النفايات حيث الدولة والحكومات لا تعامل المواطن بنفس المعايير لا في الاقتراحات  الانتخابية ولا في معالجة النفايات حيث تدخل مناطق في خطة النفايات وتبقى  مناطق كالشوف وعاليه وإقليم الخروب خارج الخطة”.

أضاف: “ساحاتنا وطرقاتنا واحراجنا ومشاعاتنا تملؤها النفايات والبلديات غير قادرة على معالجة نفاياتها وإتحادات عاجزة عن إيجاد حلول لهذه المشكلة، وحكومة تتحدث عن مطامر مرفوضة من الاهالي. ألا يوجد حل غير المطامر لأن كل الاماكن المقترحة قريبة من المنازل والقرى، لماذا لم يقترح علينا المعامل  للمعالجة؟ لافتا إلى ان “الناعمة والشحار الغربي تحملوا نفايات لبنان حوالي 17 سنة ونفاياتهم في الطرقات أهكذا نكافىء من تحمل عن الجميع طوال هذه السنين!”.

وأكد ترو انه “يجب معاملة الجميع سواسيه، أما بجمع نفايات دون استثناءات او مطامر عند الجميع أو معالجة عبر المعامل للجميع”.

وختم قائلاً: “معالي وزير البيئة إبن المنطقة  التي تنتمي إليها نأمل المساعدة في حل مشكلة النفايات، “ظلم في السويه عدل في الرعية”.

(الأنباء)