شهيب في جلسة المناقشة العامة: كيف نضمن ألا تتكرر تجربة 2012 في الكهرباء؟

ساحة النجمة- “الأنباء”

إعتبر عضو اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب، في كلمته في جلسة المناقشة العامة أن “ما ننقاشه اليوم صحي بعد طول إنتظار وبعد مساحة التعطيل التي عاشها البلد. بإختصار، لدي بعض الملاحظات على ما تقدم به رئيس الحكومة سعد الحريري، والوزير السابق وائل أبو فاعور عبر بالنظام عن قانون الانتخاب الذي هو أساس تكوين السلطة في البلد، ونحن نسعى جميعا إلى الوصول إلى قانون عادي صحي لا يلغي أحداً”.

ولفت إلى أن “الرئيس الحريري أتى على ذكر الكهرباء والنفط، وأعلمنا أنه بعد ثلاث سنوات ستكون الكهرباء 24 على 24 إنما التجربة كانت مرة بملف الكهرباء، فكل مؤقت دائم، مثلا في العام 2012 البواخر التركية كانت حلا مؤقتا، البواخر جدد لها والمعامل في خبر كان”، سائلا: “كيف نضمن أن لا تتكرر اليوم تجربة 2012؟”.

وأوضح أن “قطاع النفط هو في رأي الجميع “ذهب لبنان” وهو الملف الذي ينتظره المجتمع اللبناني والإقتصادي اللبناني، إنما هذا كله سبب لاستراتيجية الدولة”، سائلا “كيف نضمن الشفافية إذا لم يكن لدينا استراتيجية واضحة لهذا الملف؟”.

وعن ملف النفايات، أكد شهيب أن “ما قررته الحكومة تمام سلام السابقة لم يكن الحل البيئي الصحيح إنما هو حل الحاجة نتيجة الكارثة التي وقعنا بها، ونحن ذاهبون إلى أزمة كارثية في العام 2018، وسنقع في نفس المشكلة مرة أخرى، هذا يتم على حساب الوقت والمساحة”.

وقال: “هناك لجنة وزارية برئاسة الرئيس الحريري لها رأي مكونة من بعض الوزارات، من بينها وزارة البيئة التي لها رأي آخر لم تفصح عنه حتى الساعة، في اللجنة الوزارية الواحدة هناك آراء متعددة وبين اللجنة والحكومة هناك تضارب في الآراء”.

(الأنباء)