تيمور جنبلاط إستقبل موفد المطران العمار وهيئات بلدية وإختيارية وشعبية في المختارة

 المختارة- “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة ضمن إستقبالاته الاسبوعية السبت، عدداً من الوفود الشعبية والاهلية والمجالس البلدية والاختيارية أعلنت تأييدها له ووقوفها إلى جانبه، وتقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ووجهاء.

ومن أبرزها وفد مثل راعي أبرشية صيدا وبيت الدين للموارنة المدبر الرسولي المطران مارون العمّار، ضم النائب العام للابرشية المونسنيور مارون كيوان، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبده أبو كسم، يرافقهما رئيس بلدية بيت الدين طوني عازار، بحضور النائب نعمة طعمة.

ونقل الوفد تحيات ومباركة المطران العمّار لتيمور جنبلاط في مسيرته السياسية والوطنية، وتأكيده على “تمتين العلاقة التاريخية بين المطرانية ودار المختارة، والحرص على تفعيل المصالحة التاريخية التي رعاها البطريرك نصرالله صفير والزعيم وليد جنبلاط والتي أكد عليها الكاردينال بشارة الراعي، من أجل الحفاظ على وحدة الجبل وعيشه المشترك والواحد بين جميع أبنائه”.

وعرض الوفد ترتيبات زيارة يقوم بها المطران العمّار إلى قصر المختارة رداً على زيارة تيمور جنبلاط للمطرانية الاسبوع الماضي وتقديمه المعايدة بعيد البشارة. وقد إستبقى تيمور جنبلاط الوفد إلى مائدة الغداء.

ثم إلتقى وفد “اللقاء الوطني” في إقليم الخروب، بحضور النائب علاء الدين ترو، وعضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص، ووكيل داخلية إقليم الخروب الدكتور سليم السيد.

وقال رئيس اللقاء عمر حبنجر: “جئنا مباركين لكم ولانفسنا بكوفية الزعامة وقيادة المسيرة على خطى الوالد والاجداد. ورهاننا الآن على حامل راية المختارة والشوف والجبل تحت الظلال الوارفة للوالد والزعيم”، مشيرا إلى “إطلاق النائب وليد جنبلاط اللقاء شخصيا وتابع مسيرته السياسية والاجتماعية في خدمة وحدة ابناء الاقليم على تنوعهم وكجزء من وحدة الجبل ولبنان”.

ومن زوّار المختارة وفد من مشايخ ووجهاء وفاعليات عائلة أبو غنّام في عرمون، معلناً الوقوف إلى جانب تيمور جنبلاط في مسيرته، وألقى الشيخ بدري أبو غنّام كلمة الوفد قائلاً: “سر أيها المختار في الطريق الذي رسمه صاحب الاختيار في خدمة الطائفة والوطن، من بيت لا زال منبت الرجال العظام”. كما تحدث ريبال ابو غنّام”.

وإستقبل وفداً من مشتى حمود في عكار هنأ تيمور جنبلاط “توليه القيادة” وعرض عددا من المطالب التي تهم البلدة. ووفد من بلدة عين وزين الشوف ضم فرع الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور رئيس البلدية شادي الحسنية، والقى مدير فرع التقدمي صلاح الحسنية كلمة “ولاء لنهج تيمور جنبلاط والسير تحت قيادته”. ووفد من بلدة معصريتي ضم المشايخ والاهالي بحضور النائب اكرم شهيب، والقيت كلمات اعلنت وقوف الاهالي الى جانبه والسير معه في كل المراحل والمحطات. ووفد من مشايخ عائلة دربية في عين جرفا مؤيدا وعارضا بعض القضايا التي تهم الاهالي. ووفد من بلدة الخريبة الشوف بحث مطالب للاهالي.

وإستقبل تيمور جنبلاط وفدا ضم إدارة وموظفي مركز الشؤون الاجتماعية في بعقلين، تحدثت مديرته نجوى ضو مباركة باسم الوفد “الانطلاقة السياسية لتيمور جنبلاط وإعلان الوقوف معه والسير إلى جانبه”، ومثله فد ضم ادارة وموظفي مركز الشؤون الاجتماعية في المختارة – بقعاتا أعلنت مديرته منى عبد الصمد،” تهنئة الوفد والسير معه والالتزام بتوجيهاته الوطنية”. ووفدا من منظمة الشباب التقدمي خلية كفرنبرخ الشوف عرض الانشطة، وطلب رعايته “مهرجان الزهور” في 19 الجاري. وتحدث امين السر عميد وليد أبو خير.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من إقليم الخروب عرض معه تحضيرات “المؤتمر الاول للتنمية المحلية في إقليم الخروب” برعاية المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، وبالتعاون مع جامعة بيروت العربية واتحاد البلديات، 7 الجاري في مقر الجامعة في الدبية.

كذلك إستقبل وفداً رعائياً قدّم له دعوة للمشاركة في مناسبة عيد القديس جاورجيوس شفيع رعية سرجبال الشوف للعشاء السنوي برعاية المطران إيلي بشارة حداد بتاريخ 21 الجاري.

كما تلقى تيمور جنبلاط سلسلة دعوات من أندية وجمعيات، وعرض مع مجالس بلدية وإتحادات مطالب خدماتية وانمائية وحياتية، ومراجعات مواطنين.

(الأنباء)