المختارة غصت بالوفود الشعبية المهنئة لتيمور جنبلاط

المختارة –”الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط السبت ضمن لقاءاته الأسبوعية في قصر المختارة، عددا كبيرا من الوفود الشعبية والاهلية تقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية اعلنت وقوفها الى جانبه وتأييد مسيرته السياسية والوطنية، بحضور النواب: اكرم شهيب، وعلاء الدين ترو، ووائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر. ابرزها وفد كبير من البقاع مباركا لتيمور جنبلاط مسيرته السياسية، وتحدث باسمه كل من كاهن رعيتي مار الياس الحوش وبيت لهيا الاب جورج مفلح، ورؤساء بلديات بيت لهيا جيزيل الخوري، والحوش حنا غيث، وكوكبا امين مغامس، ومختاري الحوش ظاهر رزق، وبيت لهيا قزحيا ابي يونس. وأجمعت الكلمات على تأييد الانطلاقة السياسية الوطنية لتيمور جنبلاط، والوفاء له في دعمه ووقوفه الى جانب منطقة البقاع وتطويرها على الصعد الانمائية والحياتية والاجتماعية والانسانية.

كما التقى لهذه الغاية وفدا من المجلس البلدي في بلدة كفرسلوان برئاسة بسام حاطوم الذي القى كلمة، “اعلان ولاء وتأييد لمسيرة تيمور جنبلاط والوقوف الى جانبه في كل المحطات والمفاصل السياسية والوطنية”.

ثم وفدا من جامعة البلمند حرم سوق الغرب وطلابها. وبعدما اشار مدير العلاقات العامة والتنمية الدكتور سهيل مطر الى اهداف زيارة الوفد “بوفائه لتيمور جنبلاط ومواكبة مسيرته الشبابية الواعدة، وشكره دعم الطلاب وتقديمه المنح المدرسية”، القى جاد الباشا كلمة توّجه فيها الى تيمور جنبلاط، قائلا: “لن ننسى يوما وقفتكم معنا لنعبر شطوط النجاح وقد غرستم فينا حب العلم وزهور المعرفة، كما لن ننسى اياديكم البيضاء التي امتدت من خلال مؤسسة وليد جنبلاط التربوية الى طالبي العلم، ايمانا منكم بان العلم هو السلاح الوحيد للانسان والطريق نحو التقدم والحضارة، فهنيئا لمن يدعم طلاب العلم لا طلاب الحرب،سعيكم مشكور وعطاؤكم مبرور”.

ومن زوّار المختارة مباركا وفد من العائلات والاهالي والمجلسين البلدي والاختياري في بلدة الكنيسة الشوف تحدث باسمه رئيس البلدية نظير سعد، مشددا على “العلاقة التاريخية والاخوية مع دار المختارة والتي تتجدد اليوم مع قيادة تيمور جنبلاط الذي نبارك لانفسنا بقبوله قيادة الرجال والاوفياء، وفي تحمل اعباء هذه المسؤولية الوطنية، وصونه كرامة الجبل والثوابت، كي يبقى هذا البيت ضمانتنا كما كل ابناء الجبل”. كما تحدث المختار انطوان عشقوتي في الاطار نفسه. وتسلم تيمور جنبلاط من الوفد هدايا وكتب للمؤلف الاديب ابن البلدة الراحل راجي عشقوتي،منها كتاب “كمال جنبلاط الحقيقة والتاريخ”.

كذلك التقى وفدامن ادراة الجامعة اللبنانية – الثقافية في الاغتراب ضمت امينها العام وسام القزي، وممثلين عن دول المكسيك وكولومبيا واستراليا، وقال القاضي ان الوفد “عرض مع الاستاذ تيمور جنبلاط زيارة يقوم بها 400 شاب وشابة من اصول لبنانية في دول الاغتراب يأتون للمرة الاولى الى لبنان في تموز المقبل، لتهنئته بتسلم القيادةاولا بما يتمتع من مكانة كبيرة ويتحلى بروح الشباب والثقافة والفكر، وطلب رعايته برنامجا يشمل زيارات للمناطق لتعرف المغتربين على جذورهم الاساسية”.

واستقبل تيمور جنبلاط وفدا من مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي مكتب الشوف، قدّم له درعا تقديرية لمبادرته تكريم الاساتذة والمعلمات الذين احيلوا اخيرا الى التقاعد، ورعايته الاحتفال في قاعة المكتبة الوطنية في بعقلين. والقيت كلمات باسمهم هنأت ايضا تيمور جنبلاط تسلمه القيادة السياسية والوطنية.

والتقى وفودا من بلدات اغميد، وبتلون الشوف، ورابطة آل البعيني في مزرعة الشوف، مباركين وعرضوا بعض المواضيع التي تهم ابناء القرى، ووفودا ضمت مجالس بلدية عرضت مطالبها الانمائية والخدماتية العامة من قرى وبلدات في الشوف وعاليه والمتن وراشيا وحاصبيا، وتلقى سلسلة دعوات لرعاية وحضور انشطة مختلفة، ومراجعات من مواطنين.

(الأنباء)