بين عباءة الزعامة وكوفية القضية

د. وليد خطار

التاسع عشر من آذار يوم عظيم من ايّام الجبل التاريخية، أربعون سنة مرت على الشهادة شاركت في جميع مناسباتها وهي جميعها وطنية بامتياز شرف لكل من يشارك بها وانكفاء لمن يستطيع ولا يفعل. لكن يوم 19 اذار كان الرد الحقيقي على 16 اذار 1977.

ان قيادة وليد جنبلاط ليست عادية في هذا الزمن الاستثنائي فهي استمرار لأربعمئة عام من الشهادة الدائمة في سبيل العزة والكرامة وخيار وليد جنبلاط هو دوماً وعلى مدى الأربعين عاماً ناصعاً مشرفاً مزيناً بدماء شهداء كتبوا التاريخ تحت قيادته لتتنحى عباءة الزعامة بمفهومها التقليدي الوراثي، وهذا ما ردده وليد جنبلاط دائما، بمعنى ان كل إنسان هو الذي يصنع مستقبله وزعامته وحمل تيمور جنبلاط كوفية القضية مردداً وصيته البينية والوطنية وحمله الكوفية مع نشيد موطني في اصعب الأوقات الداخلية والإقليمية التي نمر بها.

على الدوام كانت المختارة صِمَام الأمان في مجرى السياسة اللبنانية بقيادتها الرائدة الشجاعة المخلصة للوطن والشعب وهي اليوم تخلع العباءة التقليدية عن أكتافها وتحمل كوفية القضية التي استشهد من اجلها كمال جنبلاط ليحملها تيمور المعتز بتاريخ جده الأكبر محاطاً بجماهير وفية أبية يعتمد عليها في سبيل إتمام الرسالة التي حمله اياها والده.

لذا يا تيمور سر رافع الرأس، واحمل تراث جدك الكبير كمال جنبلاط، واشهر عالياً كوفية فلسطين العربية المحتلة، كوفية لبنان التقدمية، كوفية الاحرار والثوار، كوفية المقاومين لإسرائيل ايا كانوا، كوفية المصالحة والحوار، كوفية التواضع والكرم، كوفية دار المختارة، واحضن اصلان بيمينك وعانق داليا بشمالك وعند قدوم الساعة ادفنوا امواتكم وانهضوا، وسيروا قدماً فالحياة انتصار للاقوياء في نفوسهم لا للضعفاء.

اقرأ أيضاً بقلم د. وليد خطار

غوانتنامو رومية وملحقاته

هل تأخذ النقابات دورها؟

إنتخابات نقابة أطباء الأسنان: ثورة على أداء الأحزاب والمؤسسات

متى سيتحول الدكان إلى وطن؟

القيادة بالأفعال وليس بالأقوال: تحرير أسرى السويداء نموذجاً!

التأليف الحكومي: إبحثوا عن العقدة السورية!

الجولان راية الصمود عن الأمة المنكوبة

جمال التسوية الجنبلاطية

التلوث الحقيقي

مهرجان راشيا سياحة مميزة

العمل التعاوني والزراعة: للابتعاد عن الفردية!

واجبنا التهدئة

هل ستعود الوصاية؟

الحريات في السجن الكبير

عن السويداء وبطولات رجالاتها!

جنبلاط وحده القادر على حماية جبل العرب!

الوصاية السورية مستمرة

التيار الوطني المر!

لغة الضاد ولغة الكومبيوتر

إنها الروح الفولاذية!