حفل ترفيهي للأطفال في قبيع

بمناسبة عيدي الام والطفل، نظمت بلدية قبيع – المتن الاعلى، بالتعاون مع منظمة “طفل الحرب” الهولندية حفلا ترفيهيا للاطفال من النازحين واللبنانيين في النادي الاجتماعي للبلدة، في حضور رئيس البلدية أكرم الاعور ونائبه ابراهيم بو فخر الدين واعضاء المجلس البلدي، مديرة مشروع منظمة طفل الحرب الهولندية في البلدة كريستي الخوري واعضاء الفريق المساعد والمدربات من سيدات البلدة وعدد من الاطفال واوليائهم.


تخلل الاحتفال كلمة لمنسقة المشروع عضو بلدية قبيع سناء ريدان الاعور التي قالت: “لقد تركت منظمة طفل الحرب الهولندية بصمة كبيرة في المتن من خلال مساعدات قدمتها اكان على الصعيد الرياضي او الثقافي او التعليمي الهادف”، وعرضت تفاصيل مشروع تعليم الاطفال النازحين في البلدة، وأوضحت أن “المنظمة تقوم حاليا بدورات تثقيفية للامهات على كيفية التصرف والتعامل في كل الحالات والمراحل مع أطفالهن”، وأشارت الاعور الى “ان المنظمة ستقوم في هذه المرحلة بافتتاح ثلاثة مراكز جديدة من ضمنها مكتبة متخصصة اضافة الى دورات لتدريب الاطفال على مهارات حرفية هادفة”.

بعد ذلك، أقيم حفل ترفيهي للاطفال المشاركين في البرنامج حيث قدموا لوحات استعراضية وغنائية وشعرية. واختتم الحفل بتقديم الهدايا للامهات والاطفال.