بودولسكي يتوهج في مباراة الوداع أمام إنجلترا

سجل المهاجم لوكاس بودولسكي هدفا قاد به المنتخب الألماني لتحقيق فوز ودي، على حساب نظيره الإنجليزي ، في لقاء الوداع الذي أقيم على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند.

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، إثر تسديدة صاروخية أطلقها مهاجم جالطة سراي التركي من خارج المنطقة لم يرها أحد إلا وهي تعانق شباك جو هارت.

وتعد هذه آخر مباراة دولية يخوضها بودولسكي مع “المانشافت” بعد مسيرة استمرت نحو 13 عاما، شارك خلالها المهاجم المتألق في 130 مباراة محرزا 49 هدفا.

كما توج بودولسكي مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل وهو اللقب الدولي الوحيد في مسيرته مع “الماكينات الألمانية”.

وعلى الرغم من فوز أصحاب الأرض، إلا أن المنتخب الإنجليزي كان الطرف الأفضل وكان بإمكانه الخروج فائزا بالنظر للفرص التي لاحت له.

وكانت أول هذه الفرص في الدقيقة 32 عندما انفرد آدام لالانا بمرمى أندريه تير شتيجن ليضع الكرة بمهارة على يساره ولكن القائم الأيسر ناب عن حارس برشلونة وتصدى للكرة.

وعاد “الأسود الثلاثة” لتهديد مرمى الألمان قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، عندما وجد ديلي ألي نفسه وجها لوجه أمام تير شتيجن ولكن الأخير تصدى لكرة لاعب توتنهام بنجاح.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات كلا المنتخبين لاستئناف مشوار التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث ستحل ألمانيا ضيفة على أذربيجان يوم 26 من الشهر الجاري ضمن المجموعة الثالثة التي تحتل صدارتها برصيد 12 نقطة.

بينما يستقبل المنتخب الإنجليزي نظيره الليتواني يوم الأحد المقبل على ملعب “ويمبلي” ضمن المجموعة السادسة التي يتربع على صدارتها أيضا برصيد 10 نقاط.