مفوضية الشؤون النسائية في “التقدمي”: سنتابع مسيرة إعطاء المرأة كامل حقوقها‎

صدر عن الحزب التقدمي الإشتراكي – مفوضية الشؤون النسائية -الإتحاد النسائي التقدمي ما يلي: 
بمناسبة عيد الأم، تتقدم “مفوضية الشؤون النسائية في الحزب التقدمي الإشتراكي” و”الإتحاد النسائي التقدمي”، بالمعايدة من جميع أمهات لبنان.

ان العيد الحقيقي هو في إعطاء المرأة كامل حقوقها، وإلغاء كافة أشكال التمييز ضدّها، وذلك من خلال استكمال تعديل كافة القوانين المجحفة بحق المرأة اللبنانية.

نعايد الأمهات وهناك المحرومة من أولادها، والمعنّفة، والمحرومة من حقها بإعطاء الجنسية لأولادها، ومن تحقيق طموحها بالعمل السياسي، والمستضعفة في ميدانها المهني ولائحة الحقوق المهجورة تطول.

نعايدكن، ونعاهدكن في هذه المناسبة، بمتابعة وتزخيم مسيرتنا من أجل المساواة وحقوق المواطنة في ظل دولة ديمقراطية مدنية عصرية، تكون المرأة شريكاً كاملاً في بنائها وذلك عبر العمل على إلغاء أو تعديل الكثير من القوانين وإقرار غيرها، ومنها قانون رفع سن الحضانة، قانون العقوبات، قانون الجنسية، قانون العنف الأسري، وقوانين الاحوال الشخصية، والقوانين الناظمة للشراكة السياسية، وصولا الى المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة كما تنصّ عليها كل المواثيق الدولية الراعية لحقوق الإنسان، وتطبيقاً لاتفاقية إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة CEDAW، التي يعتبر لبنان من أوائل الدول الموقّعة عليها.

كل عام وكل أمهات لبنان بخير.