تقدير دولي وأممي لالتزام «BLC Bank» دعم المرأة في الاقتصاد

BLC-BANK

شارك نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك اللبناني للتجارة «BLC Bank» نديم القصار في أعمال المجموعة القيادية للأمم المتحدة لمبادئ تمكين المرأة – مبادرة أولى لـBLC Bank – والذي عُقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 14 و15 آذار الجاري.

وتأتي هذه المشاركة بعد انضمام BLC Bank ممثلاً «بالقصار إلى عضوية المجموعة القيادية التي تضم ٣٥ شخصية قيادية دولية من مختلف المجالات (الأكاديمية والأعمال والمجتمع المدني)».

وكان المصرف قد وقَع على شرعة المبادئ السبعة القائمة على العمل من أجل تمكين دور المرأة من خلال المبادرات المجتمعية وتعزيز تسليم القيادات الرفيعة للشركات، التعليم، التدريب والتطور المهني للمرأة.

وشارك القصار في طاولة مستديرة في مناسبة الدورة الواحدة والستين على إنشاء لجنة تُعنى بوضع المرأة. تحتفل المجموعة هذه السنة بإطلاق أداة التحليل الكفيلة بردم الفجوة القائمة في مجال تمكين المرأة (Gap Analysis Tool)، والتي كان سبق للقصار أن شارك في استعراضها خلال مشاركته في اجتماعات العام الماضي في نيويورك.

وثمَن القصار مشاركته في أعمال المنتدى، «نظراً إلى ما تضفي من قيمة مضافة للبنان عموماً ولمصرفنا في شكل خاص، من خلال وجودنا على أرفع منبر دولي، وهو الأمم المتحدة، لنقدم تجربتنا، ونشارك العالم في خبرتنا في مجال دعم وتمكين المرأة».

وأمل «أن تسهم تجربة مصرفنا والإنجازات التي حققها في هذا المجال في إبراز قدرات المرأة اللبنانية وكفاءاتها التي ساعدتها على تثبيت نجاحاتها في مختلف الميادين الاقتصادية والمصرفية والاجتماعية التي خاضتها».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة تدعم الشركات في جميع أنحاء العالم لتعزيز السياسات الرامية إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وإرساء الاستراتيجيات والبرامج الآيلة لتحقيق ذلك. ومن شأن هذه الأدوات أن تساعد الشركات على تقويم أدائها وتحديد الفجوات والعمل على ردمها.

يُذكر أن BLC Bank كان رائداً في دعم المرأة، من خلال مبادرة «We Initiative»، وهو المؤسسة المصرفية الوحيدة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط الذي ينضم إلى مجموعة القيادة عاكساً بذلك التزامه بتمكين المرأة في مجال العمل والاقتصاد.