كيم يصف اختبار بيونغيانغ محرك الصواريخ بالميلاد الجديد

أجرت بيونغ يانغ اختبارا ناجحا لمحرك تم تطويره حديثا في مقاطعة تونجتشانغ-ري لإطلاق الصواريخ. ووصف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون التجربة بـ”ميلاد جديد” لصناعة الصواريخ في البلاد.
وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن المحرك سيساعد البلاد على الوصول إلى المستوى العالمي في إطلاق الأقمار الاصطناعية لاستكشاف الفضاء.
ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، فإن هدف التجربة الأخيرة هو التأكد من مؤشرات تقنية المحرك ذي الكفاءة العالية مثل مواصفات قوة الدفع بحجرة الاشتعال ومضخة التوربين ونظام التحكم وتم تحقيق الأرقام المستهدفة من التجربة.
وفي هذا الصدد قال الزعيم الكوري الشمالي في بيان له عقب التجربة التي أشرف بنفسه عليها، “النجاح الذي تم تحقيقه في التجربة الحالية يمثل حدثا كبيرا له أهمية تاريخية لأنه أعلن ميلادا جديدا لصناعة الصواريخ القائمة على جوتشي”، وجوتشي هي العقيدة الرسمية لكوريا، كما نوه الزعيم الكوري بأن بلاده على وشك اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.
وتابع الزعيم الكوري، “إن تطوير ووضع الصيغة النهائية لنوع جديد من محركات الصواريخ عالية الجودة، يوحد الاكتشافات العلمية والتكنولوجية لإيجاد وسائل جديدة لإيصال الأقمار الاصطناعية من المستوى العالمي لاستكشاف الفضاء، إذ تم ترسيخ أسس علمية تمكن الدولة من التنافس مع العالم في مجال التطوير الفضائي، وعلى وجه الخصوص القدرة على نقل الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء.. إن العالم سيشهد قريبا مغزى إنجاز اليوم العظيم”.