“جمعية الشباب البقاعي” محاضرات توجيه أكاديمي ومهني في ثانويات أقضية راشيا والبقاعين الغربي والأوسط

راشيا- عارف مغامس
في إطار مشروعها التربوي الهادف الى تعزيز  الواقع التربوي والتعليمي بقاعا نظمت جمعية الشباب البقاعي للتعليم المجاني  التي تتخذ مركزا تربويا لها على طريق عيثا الفخار – البيرة في قضاء راشيا سلسلة محاضرات توجيهية في الثانويات  الرسمية في أقضية راشيا والبقاعين الغربي والأوسط، حيث ركزت المحاضرات  التي أشرف عليها أمين سر الجمعية البروفسور خالد الصميلي على الاختصاصات المتوفرة في كليات الجامعة اللبنانية وشروط الدخول والاختصاصات الأكثر طلباً في سوق العمل والية اختيار الاختصاص، وتطرق المحاضرون إلى ما تقدمه الجمعية تربوياً للطلاب والاساتذة في هذا المجال اضافة الى واقع المنح الدراسية وأهمية التفوق في مجال الاختصاصات وفي شهادة الثانوية العامة.
IMG-20170311-WA0097
وشارك في تقديم المحاضرات الى جانب الصميلي، الدكتور بلال الحشيمي عن كلية الصحة العامة، والدكتور بلال غزال من كلية العلوم،  والدكتور احسان أيوب رئيس قسم العلوم التمريضية، والدكتور محمد عون عن مركز شتورة في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية، كما شارك في تنسيق هذه المحاضرات الدكتور ضرار القادري منسق اللجنة الأكاديمية في الجمعية.

وأوضح الصميلي أن آلاف التلامذة وخرجي كليات الصحة والعلوم والتمريض وادارة الاعمال شملتهم المحاضرات التوجيهية معربا عن تقدير ادارة الجمعية ورئيسها الدكتور عبدالله الطسة لمدراء الثانويات على تعاونهم واستجابتهم لما في هذه المحاضرات من افادة اكاديمية اضافة الى تسليط الضوء على الجامعة اللبنانية بكافة فروعها واختصاصاتها. شملت المحاضرات تلاميذ الشهادات الرسمية في المرحلة الثانوية في الثانويات الرسمية التالية: المنارة، جب جنين، قب الياس، راشيا، سعد نايل، مجدل عنجر، تعلبايا، بر الياس، حرمون، الصويري، المرج، كامد اللوز، الرفيد، كوكبا، غزة، لالا، القرعون.

IMG-20170311-WA0098
كما أقامت الجمعية محاضرة توجيهية في ثانوية عرسال بدعوة من ادارتها والمجلس البلدي، وأضاف الصميلي ان التوجيه سيستكمل في الثانويات والمؤسسات الخاصة في المنطقة.
وكان وكيل مفوض التربية في التقدمي عماد خير قد جال مع المحاضرين على ثانويات كوكبا وراشيا وحرمون مقدرا باسم مفوضية التربية الدور الاكاديمي والتربوي الذي تقوم به جمعية الشباب البقاعي والمحاضرين لا سيما البروفيسور صميلي الذي فتح الافق امام الطلاب من خلال شرح دقيق عن اختصاصات الجامعة اللبنانية. كما رافقت الوفد الدكتورة رندا مهنا والطالبة نتالي مغامس من قبل الجامعة اللبنانية في كلية ادارة الاعمال.

من جهتهم ثمن مدراء الثانويات المبادرة التربوية الرائدة للجمعية واهميتها في تحسين الواقع التربوي وفي فهم طبيعة الاختصاصات ومجالاتها لا سيما انها تناولت الجامعة اللبنانية الوطنية التي تعنى بكل التلامذة وتناسب اوضاع غالبيتهم.