سلسلة إستقبالات شعبية ومناطقية لتيمور جنبلاط في المختارة

كفرحيم (1)

المختارة – “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة ضمن إستقبالاته السبت، عدداً من الوفود الشعبية والاهلية والنقابية والاجتماعية والتربوية، عرضت معه قضاياها الحياتية والانمائية والخدماتية العامة وتقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور نواب من “اللقاء الديموقراطي” نعمة طعمة، أكرم شهيب، علاء الدين ترو، ووائل أبو فاعور.

وفي هذا السياق، إلتقى تيمور جنبلاط وفداً من نقابة خبراء السير في لبنان ضم النقيب فؤاد فهد والمستشارين وأعضاء النقابة. وقد حيّا النقيب فهد بكلمته تيمور جنبلاط، “وفائه لمسيرة المصالحة والعيش المشترك في الجبل، ومكملا رسالة المعلم كمال جنبلاط، والمدافع الاول عن حرية النقابات ومصير العمال وحاملا همومهم دوما والمطالب بنيل حقوقهم”، طالبا منه الوقوف إلى جانبهم ودعم مطالبهم لنزع الظلم والغبن عنهم، من خلال إقرار وتصديق طابع الخبير الذي وافقت عليه لجنة المال والموازنة، والدعم في صندوق الضمان الاجتماعي”.

خبراء السير 1

 ثم توّجه أمين سر النقابة الامير فاروق أبي اللمع إلى تيمور جنبلاط بالقول: “الرفيق تيمور، جئناك الى بيت العيش المشترك، بيت المعلم كمال جنبلاط، الذي ضحّى وناضل وإستشهد وفكره مع العمال والنقابات وكان الوحيد المطالب باعطاء حقوق العمال، ليتابع الزعيم وليد جنبلاط، والان تيمور جنبلاط العين الساحرة لترسيخ تفاهمات العيش المشترك في الجبل، والتعاطي بروح المسؤولية العالية”.

والتقى وفداً من قطاع الطيران في جبهة التحرر العمالي، بحضور أمين عام الجبهة عصمت عبد الصمد، والقى عضو المجلس التنفيذي في طيران الشرق الاوسط وعضو جبهة التحرر شبلي شيّا كلمة قال فيها: “جئنا لنجدد العهد ونحن على مشارف الذكرى الـ40 لاستشهاد المعلم، ولنقف خلف الوليد، ومعك في هذه الصفحة المشرقة والمشرّفة في تاريخ لبنان الحديث، تزرع القوة في نفوسنا وسنبقى على هذا العهد الى ابد الآبدين”.

جبهة التحرر العمالي (1)

كما تحدث مسؤول قطاع الطيران  في الجبهة وجيه سليم، مستعرضا واقع الشركة والغبن اللاحق بفئة معينة من الموظفين الذين يُعتمد عليهم في الاعمال التي تتطلب جهداً بالغاً، وخسارة طائفة للمواقع الاولى التي شغلتها بتفانٍ واخلاص وجدارة”. ثم قدّم الوفد مذكّرة بهذا الخصوص.

كذلك إلتقى تيمور جنبلاط وفدا من أصحاب المهن ومصانع الاخشاب في الجبل وضمنها دير القمر، عرض له تطوير القطاع وتنظيمه من خلال انشاء نقابة “مصنعي الاخشاب في جبل لبنان”، وتحدث باسمه الشيخ يوسف صعب، شاكرا “إهتمام تيمور جنبلاط بتنمية وتعزيز قطاعات المهن والاعمال في الجبل لتحريك الدورة الاقتصادية والتجارية في المنطقة”.

وفد صناعيين

ومن زوّار المختارة وفد شعبي كبير من بلدة كفرحيم جاءه شاكرا متابعته ملف التشكيلات في مؤسسة كهرباء لبنان وتكليف المهندس فادي أبو خزام رئاسة مصلحة في المؤسسة. وألقيت كلمات لكل من رئيس البلدية نسيب أبو ضرغم، والشيخ سامر أبو خزام، وحاتم أبو خزام، وشفيق أبو خزام، منوّهين “بوفاء تيمور جنبلاط لبلدة كفرحيم التي ستبقى على عهد الاخلاص والوفاء لمسيرة تيمور جنبلاط المشرقة، التي تعطي الامل الكبير للشباب والمستقبل”.

ووفدا من عائلة ملاعب في بيصور ضم مشايخ وفاعليات واهالي، جاءه مبايعا واعلان الولاء للمسيرة الوطنية والسياسية التي يقودها تيمور جنبلاط والوقوف الى جانبه في كل المحطات والاستحقاقات. والقى رئيس مكتب مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان في الجبل المهندس يونس الجرماني ملاعب كلمة، أعرب فيها باسم الوفد عن “أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لنهج الوفاء والاخلاص الذي يتبعه تيمور جنبلاط حيال ابناء منطقته على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، ومتابعته ودعمه مشاريع تنموية مختلفة، وآخرها ملف الصرف الصحي في منطقتي دير القمر والمناصف لحماية البيئة والمياه الجوفية من التلوث”.

بيصور (1)

ووفدا من بلدة الورهانية الشوف تحدث باسمه مدير “اليانصيب الوطني اللبناني” رضوان غانم، شاكرا لـ”تيمور جنبلاط اهتمامه بشؤون وشجون أبناء البلدة والمنطقة وتقديم الدعم والمساعدة من كافة النواحي الاجتماعية والانسانية”. كما عرض الوفد عددا من المطالب التي تهم الاهالي.

الورهانية (1)

وإستقبل تيمور جنبلاط كاهن رعايا الودايا ووادي بنحليه والمختارة ووفدا عرض مسائل رعائية، ودعوته الى إحتفال وقداس وعشاء بعيد سيدة البشارة في وادي بنحليه بحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد في 25 الجاري.

 ثم وفدا من مجدل عنجر عرض معه قضايا متعلقة بالبلدة، تحدث باسمه خالد عبد الخالق منوّها “بالحكمة التي يتمتع بها تيمور جنبلاط وتعاطيه بنهج وطني متميز خارج الاطار الطائفي والمناطقي، وأن الزيارة هي لالقاء التحية والسلام”.

ثم من جمعية “الحكيم الخيرية” عرض نشاطات الجمعية على مستوى منطقة اقليم الخروب، بينها الاحتفال التكريمي بمناسبة عيد الام في بلدة الرميلة في 19 الجاري. ومثله وفد من الاتحاد النسائي التقدمي في بلدة بطمة الشوف عرض نشاط الاتحاد ودعوته الى نشاط بعيد الام برعاية بلدية بطمة في 19 الجاري.

بعدها عرض تيمور جنبلاط مع مجالس بلدية واتحادات بلدية مسائل متعلقة بمتابعة مشاريع تنموية تهم القرى والبلدات، ابرزها، من الجديدة، بعذران، حارة جندل، بطمة، عترين، كفرنبرخ، الباروك – الفريديس، بتلون.

وتلقى سلسلة مراجعات من جمعيات وأندية وهيئات تعليمية وتربوية ومواطنين.

(الأنباء)