“يوم صحي” في محمية أرز الشوف بتنظيم كلية الصحة في الجامعة اللبنانية

في إطار تدعيم رسالتها الصحية والتأكيد على دورها الاجتماعي والحضاري، نظمت كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية – الفرع السادس-عين وزين -اللجنة الطلابية- وبالتعاون والتنسيق مع محمية أرز الشوف نشاطا صحيا، رياضيا وترفيهيا في محمية أرز الباروك “Snowshoeing 4 Health” بهدف تأكيد التواصل بين الطلاب والأساتذة والبيئة المحيطة الحاضنة.

‎شارك في النشاط كل من مديرة الفرع السادس في كلية الصحة العامة الدكتورة جنان شعبان، مدير كلية الفنون الفرع الرابع د.كمال ابو حمدان، مديرة معهد التمريض الماز ابو عجرم وعدد من طلاب المعهد، بالإضافة إلى أساتذة وموظفين وطلاب من كلية الصحة العامة الفرع الاول والسادس، كلية الفنون الفرع الرابع، كلية الهندسة الفرع الأول والفرع الثالث، كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال الفرع الرابع، المعهد الجامعي للتكنولوجيا، فرع عبيه، وكلية العلوم الفرع الاول من الجامعة اللبنانية كذلك العديد من طلاب المدارس والمواطنين من مختلف الفئات العمرية من الشوف والجبل وبلغ عددهم 170 مشاركاً.

IMG_4438

إفتتحت النشاط مديرة كلية الصحة العامة في فرع عين وزين الدكتورة جنان شعبان حيث رحبت بجميع المشاركين وشكرت الطلاب من اختصاص العلاج الفيزيائي والتمريض الذين تطوعوا لمساعدة المشاركين عند الحاجة وركزت على أهمية التواصل مع الطبيعة.

محمية الارز

كما تطرقت الى أهمية هذا النشاط من الناحية الصحية وقالت مختصرة: “ان طاقة الحياة الهوائية هي مصدر طاقة حياة أساسية وهي الموجودة في كريات الهواء ويتم امتصاصها عن طريق الرئتين. وان التنفس هو من الوظائف المهمة للغاية في الجسم فهو ليس فقط وسيلة لمد الخلايا بالأكسيجين وابقائنا على قيد الحياة بل انه العملية التي تربطنا بطاقة الطبيعة وبمقدار ما نأخد من هذه الطاقة وننسجم اثناء تنفسنا بمقدار

“ما ينعكس صحة على كياننا.

(الأنباء)