مواقف تيمور جنبلاط إنعكست على إستقبالاته الشعبية السبت في المختارة‎

المختارة- “الأنباء”

عكست المواقف التي اطلقها تيمور جنبلاط  صباح السبت وتناولت مختلف القضايا السياسية والاجتماعية المطروحة ولا سيما منها قانون الانتخابات على حركة المشاورات السياسية والاستقبالات الشعبية التي اجراها السبت في قصر المختارة والتي استهلها بلقاء عدد من الوفود الشعبية التي زارته مؤيدة ومعلنة دعمها له وولائها لهذا النهج، مع اعلانه خوض الانتخابات النيابية المقبلة وفق اي قانون. وتقدمت الوفود فاعليات وشخصيات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية، بمشاركة النواب، اكرم شهيب، ايلي عون، ووائل ابو فاعور.

واستهلها بلقاء وفد كبير من بلدة مشتى حمود في عكار ضم فاعليات والمجلسين البلدي والاختياري. وقد شدد باسمه كل من رئيس البلدية حسام المحمد، ونائب الرئيس محمد ناصر خالد، والمختار محمد نحيلة، على “العلاقة التاريخية بين عكار وقصر المختارة، والمستمرة مع تيمور جنبلاط بنهجه الوطني والعروبي والسياسي المتميز في الحفاظ على الوطن ومقومات صموده وناسه”. وعرض رئيس البلدية عددا من القضايا المتصلة بواقع البلدة، ومنها الحاجة الى استصدار قرار انشاء ثانوية رسمية بعدما توفرت الشروط المطلوبة بهذا الخصوص. وابدى تيمور جنبلاط تجاوبا، وكلّف مستشار وزير التربية انور ضو متابعة الموضوع.

عكار مشتى حمود

واستقبل تيمور جنبلاط وفدا من عائلة قرضاب في الجاهلية عرض عددا من المطالب. وتحدث باسمه غسان قرضاب، مشددا على “الالتزام بالمسيرة السياسية والوطنية التي يقودها تيمور جنبلاط في الحفاظ على الوطن والجبل بشكل خاص بما يحمل من خصوصية استثنائية، ومواكبتها بما تمثل من قيم سياسية واجتماعية وانسانية يتوق اليها اللبنانيون”.

ومن زوّار المختارة وفدا من بلدة زرعون (المتن الشمالي) ضم الفاعليات والوجهاء والمجلسين البلدي والاختياري، اعرب عن “تقديره الكبير للاطلالة المميزة للزعيم الشاب تيمور جنبلاط، وبالمواقف الجديدة التي اطلقها والتي لم يعتدها اللبنانيون من سياسيين، ووقوفه الى جانب قضايا الناس بكل صراحة وشفافية، ودفاعه عن الوطن ومؤسسات الدولة، وفي الحفاظ على ميزة الجبل بالتنوع السياسي وبما يضم من عائلات روحية”. كما طرح رئيس البلدية رمزي ضو باسم الوفد مواضيع من شأنها دعم البلدة خدماتيا وانمائيا، وموضوع الخلاف الحاصل بشأن الحدود مع بلدة القعقور عبر ضم مناطق ومساحات واماكن ذات رمزية تاريخية واثرية وتراثية معروفة باسمها”.

وفد بلدة زرعون

ووفدا من بلدة نيحا الشوف ضم سيدات من الاتحاد النسائي التقدمي، طلب دعمه للانطلاق بسلسلة من الانشطة تواكب تطلعات تيمور جنبلاط تجاه المرأة ودورها الريادي على كافة المستويات الوطنية والاجتماعية، بما يعزز حضورها في كافة الميادين ومواكبة الاتحاد النسائي لهذا النهج والالتفاف حول مواقفه السياسية والوطنية بما تشكل من قاعدة عمل من اجل المستقبل”. كما تحدث مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة سليم ذبيان بالسياق نفسه.

اتحاد النسائي نيحا
والتقى تيمور جنبلاط وفدا مشتركا من بلدة بتلون الشوف وعددا من القرى المجاورة، ضم فاعليات وشخصيات اجتماعية واهلية وبلدية واختيارية. شدد على “التمسك بالمواقف السياسية التي اطلقها اخيرا وتناولت القضايا التي تعني الناس ومستقبلهم في ظل التوترات التي تعيشها المنطقة ولبنان، والوقوف الى جانبه بما يمثل من امل للشباب اللبناني التائه في البحث عن مستقبله”.

بتلون 1

واعلن الوفد تأييده له في الاستحقاق الانتخابي المقبل مهما كان شكل القانون الانتخابي التزاما ووفاء لمسيرته الوطنية والتقدمية”. كم طرح الوفد مسألة تطوير ادارة الثانوية بوجوه توحي بالثقة وتعكس تطور هذا المرفق، من جهته شدد وفد من بلدة عرمون وعائلة ابو غنّام على “الالتزام بمسيرة تيمور جنبلاط السياسية والوقوف الى جانبه في كل المحطات السياسية والوطنية ودعم توجهه حيال العديد من القضايا الهادفة الى حماية الوطن والدفاع عن شؤون الناس”. وجرى طرح قضايا تهم البلدة ولا سيما تلك المتصلة بالمدرسة الرسمية.

عائلة ابو غنام عرمون
والتقى تيمور جنبلاط وفدا من سيدات بلدة بريح الشوف، عرض معه تعزيز المستوصف الصحي، وتثبيته في الشؤون الاجتماعية بما يشكل من مرفق هام للقرى البعيدة من المستشفيات وبما يقدم من خدمات، خصوصا للقرى والبلدات المحيطة، مثل وادي الست، والفوارة، والمطيلة، والورهانية. والقى مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي نزار يحيى كلمة الاهالي، الذين اشادوا “بمواقف تيمور جنبلاط الاخيرة التي تشكل استمرارا للنهج الذي ارساه النائب وليد جنبلاط لا سيما تلك المتعلقة بمصالحة الجبل والحفاظ على التنوع وصون وحماية الجبل”.

بريح
وتابع تيمور جنبلاط مع مجالس بلدية واتحادات بلديات مواضيع متصلة بتطوير المشاريع الانمائية والحياتية والخدماتية في القرى، وتلقى سلسلة مراجعات من اندية وجمعيات ومواطنين. وقدّم له الفنان موسى المعماري هدايا اثرية تذكارية اعرابا عن تقديره دعم السياحة في الجبل ولبنان.

(الأنباء)