مواجهة سعيدة لبرشلونة وكريستيانو رونالدو ينقذ ريال مدريد أمام لاس بالماس

تلاعب فريق برشلونة بضيفه المتواضع سبورتينج خيخون، وهزمه بسهولة بالغة بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء يوم الأربعاء بملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

رفع برشلونة بهذا الفوز الكبير رصيده إلى 57 نقطة، ليعود لصدارة الليجا مؤقتا، بينما تجمد رصيد خيخون عند 17 نقطة في المركز 18، ويبقى في منطقة الخطر، ضمن الأندية المهدد بالهبوط للدرجة الأدنى.

باغت برشلونة منافسه بهدفين في وقت مبكر، حيث لعب ماسكيرانو كرة عالية وضعها ليونيل ميسي برأسه في الشباك ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 9، وبعدها بدقيقتين، راوغ لويس سواريز حارس المرمى كويار، وسدد كرة أكملها خوان رودريجيز مدافع خيخون بالخطأ في مرماه.

إلا أن كارلوس كاسترو أحرز الهدف الشرفي للضيوف في الدقيقة 21 بعدما تابع كرة مرتدة من القائم الأيسر، سددها زميله سيرجيو ألفاريز.

وفي الدقيقة 28، أحرز سواريز الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1.

مع بداية الشوط الثاني لجأ لويس إنريكي لإراحة نجومه حيث أشرك باكو ألكاسير مكان لويس سواريز، وبالفعل سجل البديل الهدف الرابع بعد تمريرة من ميسي، ليسدد بسهولة في الزاوية اليسرى بعد مرور 4 دقائق فقط.

أضاع البارسا عدة فرص، أبرزها ركلة حرة سددها ميسي وارتطمت بالمقص الأيمن، بعدها غادر النجم الأرجنتيني الملعب، ليشارك مكانه أندريه جوميز، بعدها شارك نيمار في حفلة الأهداف بركلة حرة سددها في المقص الأيسر بالدقيقة 65.

وفي الدقائق الأخيرة، خرج رافينيا ليشارك مكانه سيرجي روبرتو، الذي صنع الهدف السادس لزميله إيفان راكيتيش في الدقيقة 87.

أما روبي مدرب خيخون لم يستفد من بدلائه الثلاثة فيكتور رودريجيز وإيسما لوبيز وميكيل فيسجا، ولم يشكل أي خطورة، بل كان مارك تير شتيجن في نزهة تامة طوال الشوط الثاني.
real
أنقذ كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد من الخسارة أمام ضيفه لاس بالماس، بعدما سجل هدفين قاتلين حول بهما تأخره (1-3) لتعادل بشق الأنفس (3-3)، على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء الأربعاء، في إطار مواجهات الجولة الـ25 بالليجا.

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث كان سجل الريال مبكرا منذ الدقيقة 8 بأقدام إيسكو، الذي تسلم كرة عرضية لينفرد بالحارس خابي فاراس ويضعها على يساره في الشباك.

ولم يتأخر رد الضيوف سوى دقيقتين فقط بعدما تمكن بيدرو تاناوسو “تانا” من إدراك التعادل، بعدما سدد كرة قوية بعد لعبة جماعية داخل المنطقة بقوة في شباك كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني، كانت جميع فصول الإثارة حاضرة والتي بدأت بطرد الجناح الويلزي جاريث بيل في لعبة واحدة في الدقيقة 49 إثر احتكاك مع أحد لاعبي لاس بالماس.

وكان هذا الطرد بمثابة نقطة تحول في مجريات اللقاء، حيث تمكن الفريق الكناري من شن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الملكي ليتحصل من إحداها على ركلة جزاء بعد لمس راموس الكرة بيده داخل المنطقة ليحولها جوناثان فييرا داخل مرمى نافاس الذي كاد أن يبعدها بقدمه في الدقيقة 56.

وواصل الفريق الضيف مفاجأة الريال وأحرز الهدف الثالث بعدها بأربع دقائق بأقدام الغاني بواتينج إثر هجمة مرتدة سريعة استغل خلالها الخروج الخاطئ من نافاس ليخطف الكرة من قبله ويسكنها داخل الشباك.

وكان بإمكان لاعبو لاس بالماس زيادة الغلة التهديفية وتحقيق انتصار تاريخي على الميرينجي في عقر داره، لولا تألق نافاس في إبعادها.

وتمكن الريال من تقليص النتيجة قبل النهاية بأربع دقائق من ركلة جزاء عبر كريستيانو رونالدو (ق86).

وانفجر الملعب فرحا (ق89) بعدما عاد النجم البرتغالي لهز الشباك مجددا في الدقيقة الأخيرة برأسية من ركلة ركنية، أنقذ بها فريقه من هزيمة كانت وشيكة، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 18 خلف ثنائي برشلونة، ليونيل ميسي، 21 هدفا، ولويس سواريز، 19 هدفا.

وبهذا يهدي الميرنجي صدارة الترتيب طواعية لغريمه التقليدي برشلونة، الذي اكتسح سبورتينج خيخون بسداسية في وقت سابق، بعدما أضاف نقطة جعلت رصيده 56 نقطة وبفارق نقطة خلف برشلونة المتصدر، علما بأن الريال له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

في المقابل، فرط لاس بالماس في فوز كان في المتناول، هو الأول بعد أربع جولات شهدت جميعها خسارة، ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة يحتل بها المرتبة الثانية عشر بفارق الأهداف أمام فالنسيا.