الأنصار يخطف تعادلا قاتلا أمام النجمة

خطف مهاجم الأنصار البرازيلي بيتو هدفاً قاتلاً أنهى به مباراة الديربي التقليدي بين الأنصار والنجمة بالتعادل 2 – 2 ال

يوم الأحد، على ملعب صور البلدي، في ختام الجولة الـ18 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفي مباراة ثانية خسر العهد أمام النبي شيت 1 – 2، ما أشعل المنافسة على لقب الدوري قبل 4 جولات من نهايته، بعد أن أصبح الفارق أربع نقاط فقط بين العهد المتصدر والسلام زغرتا الثاني واللذين سيتواجهان الأسبوع المقبل في قمة نارية.

وتراجع النجمة بهذا التعادل إلى المركز الثالث بــ32 نقطة، فيما بقي الأنصار رابعاً بـرصيد 29 نقطة.

وشهدت المباراة عودة حارس الأنصار حسن مغنية، في المقابل غاب عن دفاع النجمة قلبه المخضرم بلال نجارين، بداعي الإصابة.

وباغت النجمة ضيفه بهدف مبكر سجله السوري عبد الرزاق الحسين (4) مستثمراً عرضية من اليمين لخالد تكه جي، علما بأن هذا الهدف هو الخامس للحسين هذا الموسم.

وبدا النجمة الطرف الأفضل والأكثر تنظيماً في الشوط الأول إذ تبادل لاعبوه التمريرات الأرضية السريعة بشكل سلس، في ظل غياب لافت للاعبي الأنصار عن أجواء هذا الشوط، الذي عجز فيه “الأخضر” عن صنع الخطورة المطلوبة على مرمى حارس النجمة أحمد تكتوك.

وترجم النجمة أفضليته بهدف ثانٍ عبر خالد تكه جي أحد نجوم المباراة (41)، وذلك بعد مجهود فردي رائع لحسن المحمد، الذي اخترق من اليسار وسدد كرة صدها مغنية فارتدت منه إلى تكه جي، فأطلقها قذيفة انفجرت في قلب مرمى الأنصار، معلنة عن هدف “النبيذي” الثاني.

وصحا الأنصار بشكل لافت في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حين صدت العارضة رأسية محمود الزغبي (45+2) أنشط لاعبي “الأخضر” في هذا الشوط، والذي أثمرت تحركاته عن ركلة جزاء تسبب بها ماهر صبرا وترجمها البرازيلي ريتشي ببراعة أرضية إلى يسار الحارس تكتوك.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الأنصار سامي الشوم تنشيط جبهته الهجومية عبر إشراك محمود كجك بدلاً من البرازيلي ريتشي ومواطن الأخير بيتو بدلاً من الظهير محمد قرحاني وحسين ابراهيم محل الزغبي، في حين عزز مدرب النجمة جمال الحاج دفاعه بإِشراكه محمد حمود بدلاً من حمزة سلامي.

وتحرك الأنصار بشكل أفضل في هذا الشوط حيث انتزع المبادرة الهجومية من خصمه، ووصل إلى مرمى النجمة أكثر من مرة، علماً أن مدرب الأخير لجأ إلى الهجوم كوسيلة للدفاع عن تقدم فريقه، بإدخاله المهاجم مازن جمال مكان المدافع ماهر صبرا.

ولكن الفاعلية الهجومية بقيت للأخضر حين خطف البديل بيتو هدف التعادل 2 – 2 عندما تابع تسديدة بلال نجدي التي ارتدت من أقدام مدافعي النجمة، فتابعها البرازيلي في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس تكتوك (90+1)، معلناً عن التعادل السادس والعشرين بين القطبين في الديربي التقليدي.