أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 25 شباط 2017

المستقبل
يقال
إنّ أوساطاً فلسطينية علّقت على انعقاد مؤتمر فلسطين في طهران قبل أيام بالقول: كلّما شعرت إيران بضغوط دولية تستحضر القضية الفلسطينية “غبّ الطلب” لاستخدامها كمنصّة تصعيد في مواجهة المجتمع الدولي.

 

اللواء
كشف مصدر وزاري أن اجتماع لجنة النفايات الأخير لم يتوصل إلى نتائج عملية، وبقي يدور في إطار أفكار سابقة.
ينشط مرشحون للانتخابات لحجز أخبار على مواقع التواصل عوضاً من نشر إعلانات في الصحف بعد تحديد مواعيد الانتخابات رسمياً.
يتخوّف مصدر دبلوماسي من أن تؤدي السياسات غير المدروسة لتراجع الاهتمام الدبلوماسي الدولي بلبنان!

 

الجمهورية
تلقّت جهات رسمية مضمون تقارير تدعو الى مزيد من الحيطة في المرحلة الراهنة “تخوُّفاً” من تحرُّكات مشبوهة وعمليات تهدف الى ضرب الإستقرار.
علّق مرجع مصرفي في القطاع الخاص على ما تضمّنه مشروع الموازنة العامة للدولة في لائحة فرض ضرائب ورسوم قائلاً إن هذه اللائحة تجعل من لبنان جهنم ضريبية وليس جنّة ضريبية.
أبلغ وفد حزبي مرجعاً رئاسياً رفضَه أي فراغ تحت أي ذريعة في موقع الرئاسة الثانية ما فُهم تأييداً للإجراء الذي يعتزم رئيس المجلس إتخاذه.

 

البناء
تراقب مصادر عسكرية غربية نجاح الجيش السوري ببلوغ مراحل متقدّمة من التنسيق بين مخابرته الجوية وسلاح الجو في الجيش الأدرني من جهة وسلاح الجو العراقي من جهة أخرى وتركيز التنسيق بين الطيران السوري وكلّ من الطيران العراقي والأردني على بنك أهداف لتنظيم “داعش” على حدود سورية مع كلّ من الأدرن والعراق، ورأت المصادر أنّ هذا التنسيق يتمّ بغطاء أميركي – روسي في سياق الحرب على “داعش” رغم الفراغ القائم في ساحة التعاون السياسي.