مفوضية التربية في “التقدمي”: مطالب الأساتذة محقة ولا لفرض ضرائب جديدة

صدر عن مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي ما يلي:

تأكيدا منها على أحقية مطالب المعلمين، تعلن مفوضية التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي عن دعمها لمطالب المعلمين والوقوف إلى جانبهم لتحصيل حقوقهم.

وتدعو المفوضية الحكومة إلى السعي لتأمين الإيرادات اللازمة من دون تأخير ومن دون أعذار ودفع حقوق المعلمين والإعلاء من شأنهم وتحصينهم لأن الأوطان لا تتقدم ولا تتطور إلا بإعلاء شأن التربية.

وتعتبر مفوضية التربية أنه من غير الجائز أن تبقى هذه المطالب تترنح تحت حجج واهية ويتأخر تحقيقها بسبب عجز السلطة عن التمويل مع التأكيد على أن إمكانية التمويل  موجودة إذا توفرت الإرادة السياسية من خلال قرار واضح وجريء بسد مزاريب الهدر ومكامن الفساد والمقدرة أرقام بعضها فقط بـ 4 مليارات ليرة لبنانية بين هدر وعدم جباية حيث يمكن بها تمويل السلسلة وسواها من المشاريع الحيوية.

وإذ تؤكد المفوضية ضرورة أن تكون الواردات المطلوبة للسلسلة مدرجة من ضمن الموازنة العامة، تشدد على عدم إرهاق المواطنين بفرض ضرائب ورسوم جديدة أو التذرع بفرض ضرائب كهذه على الطبقات الفقيرة بحجة تمويل السلسلة.

وتدعو المفوضية بالتالي جميع الأساتذة إلى الوقوف صفاً واحداً إلى جانب روابطهم ليتمكنوا من تحصيل حقوقهم ففي الإتحاد قوة للتصدي لكل محاولات التملص والتمييع فما ضاع حق وراءه مطالب.