حمادة وكوركر تفقدا مدرسة جابر الأحمد الصباح الرسمية

تفقد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مدرسة والسيناتور الأميركي بوب كوركر مدرسة جابر الأحمد الصباح الرسمية في بيروت التي تعتمد دوام التدريس بعد الظهر للنازحين في حضور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية آن باترسون ورئيس منطقة بيروت التربوية محمد الجمل والمستشار الإعلامي ألبير شمعون في حضور حشد من اهالي التلامذة، الذين تحدثوا إلى الوزير عن مطالبهم واوضاعهم وشكروا الوزارة على احتضان أولادهم وتقديم العلم لهم.

getImage (24)

واعتبر حمادة أن “زيارة المسؤول الأميركي مهمة جدا في هذا الظرف حيث يتم إعداد الموازنات وهو شخصية مهمة في الحزب الجمهوري. وبناء على هذه الزيارة سوف يتم إتخاذ القرار في الإدارة الأميركية لتحديد حجم المساعدات إلى لبنان”.

وشرح الوزير للسيناتور الأميركي بالتفصيل اعداد التلامذة النازحين في المدارس وخارجها ونية لبنان استيعاب نحو 100 الف تلميذ في العام الدراسي المقبل في التعليم العام والتعليم المهني والتقني والتعليم غير النظامي، وقال: “لقد اتخذنا قرارا بقبول تسجيل كل التلامذة النازحين حتى الذين ليس لديهم أوراق ثبوتية. وحتى تتم عودتهم الآمنة إلى بلادهم من واجبنا تقديم العلم لهم”. ولفت إلى وجود اهالي من سوريا والعراق، مشيرا الى “اننا نرعى الاولاد في تربيتهم وتعليمهم وأنا مسرور بلقاء الأهل وسماع معاناتهم وظروفهم؛ فنحن “طفرانين” في منطقة “طفرانة ” وسوف نعيد فتح التسجيل للنازحين لنعرف مكان وجودهم فقد كان وقف التسجيل موقفا خاطئا من الحكومة السابقة. وسوف نتوجه نحو الجماعات النازحة لتسجيلها ومتابعة إدخال الأولاد إلى المدارس وفي نظام التعليم”.

وجال الوزير والسناتور وسفيرة أميركا والوفد المرافق مع مديرة المدرسة غادة عازار على الصفوف، وكان السناتور حريصا على محادثة التلامذة وسؤالهم عن الفرق بين مدارسهم في سوريا ولبنان. ثم عقد اجتماع في المدرسة تم فيه عرض للوضع مع كل التفاصيل والتطلعات ورد الوزير على أسئلة السيناتور الذي بدا شديد الإهتمام بكل التفاصيل.