تعرفوا الى أصدقاء ترامب في لبنان

2017-02-15 22.52.26(1)

فيما كانت مطارات الولايات المتحدة الاميركية تشهد احتجاجات حاشدة على قرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بحظر سفر رعايا بعض الدول اليها، وفيما كان الشارع الاميركي ينقسم بين مؤيد ومعارض لوصول ترامب الى البيت الابيض، كان لبنان يجمع أصدقاءً للرئيس المثير للجدل، على صفحة عبر “الفايسبوك حملت إسم “أصدقاء دونالد ج. ترامب في لبنان”، لمتابعة أخبار السياسي الاميركي النجم والتفاعل مع مواقفه، ويمكن لأي متابع للصفحة ان يلاحظ مستوى التفاعل مع الاخبار المتداولة على الصفحة.

واما اللافت في الصفحة المذكورة فهو ان عدد معجبيها قد تخطى الخمسين ألفاً في فترة قياسية جداً، ما يعكس اهتماما لبنانيا بظاهرة ترامب، التي لا شك انها شكلت محط انظار العالم أجمع وليس فقط لبنان، ما يعكس تعطش الناس والناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكل ما هو مختلف من دون ان يعني ذلك تأييد هؤلاء لهذه الظاهرة.

وفيما لم يتضح بعد اي علاقة ستربط ترامب بالعالم العربي ومن بينه لبنان، وعما اذا سيكون هذا البلد الصغير في هذه المنطقة المضطربة من العالم على قائمة اولوياته ام لا، فعلى الاقل لم يشمله بقراره منع رعايا سبع دول من الدخول الى الولايات المتحدة.

وبانتظار ان تتضح معالم السياسة الاميركية المستقبلية وموقع لبنان فيها، سيزداد حكما عدد معجبي ترامب لبنانياً على أمل ان يأتي يوماً يلتف فيه اللبنانيون حول بعضهم البعض وإنجاز تجربة ديمقراطية تستحق مواطنيتهم التي يتقنون ممارستها في بلدان الاغتراب والانتشار.

(الانباء)