اسرائيل تمنع فريق كرة سلة من التوجه الى تركيا

اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي “شين بيت” انه منع فريق ايروني نهاريا من المشاركة في مباراة لكرة السلة في مدينة غازي عنتاب التركية، بسبب تهديدات امنية “استثنائية”.
وكان من المقرر ان ينتقل الفريق الى غازي عنتاب الواقعة في جنوب شرق تركيا على مقربة من الحدود السورية، في 22 شباط، للمشاركة في مباراة الاياب ضمن مرحلة التصفيات في كأس اوروبا في مواجهة رويال هالي غازي عنتاب الذي خسر امام الفريق الاسرائيلي في الذهاب.
ويأتي المنع بعد ايام من كشف وسائل اعلام تركية عن قيام الشرطة بتوقيف اربعة اشخاص في غازي عنتاب يشتبه بتحضيرهم لاعتداء كبير باسم تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال جهاز الامن الاسرائيلي في بيان “بسبب التهديد الاستثنائي في المنطقة حيث كان من المقرر ان تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب”، مشيرا الى انه لم يتم التوصل الى اي صيغة تتيح مشاركة الفريق في المباراة، على رغم التواصل بشكل مكثف مع مسؤولين فيه، اضافة الى مسؤولين رياضيين واجهزة الامن التركية.
وفي سياق متصل، نقل الموقع الالكتروني لمكتب مكافحة الارهاب التابع لمكتب رئيس الحكومة، وجود “ارتفاع في الخطر الآني لحصول اعتداءات ارهابية” في تركيا، داعيا الاسرائيليين الى “تفادي زيارة البلاد”، ومن الموجودين في تركيا المغادرة “في اقرب فرصة”.