وفد كبير من “الشباب التقدمي” وحشود شعبية إلتقت تيمور جنبلاط في المختارة

المختارة – “الأنباء”

شهد قصر المختارة السبت تدفقاً جماهيرياً حاشداً غصت به باحات القصر وأقسامه تأييدا لنهجه الوطني، وتضامنا مع مواقفه حيال الاستحقاقات المطروحة، واعلان الوقوف إلى جانب مسيرة تيمور جنبلاط، وجرى رفع الأعلام اللبنانية والحزبية والشعارات الداعمة له كما فعل وفد منظمة الشباب التقدمي الذي ضم المئات من الخلايا في الشوف الساحلي والأوسط والأعلى والعرقوب والمناصف والودايا والحرف لشكر تيمور جنبلاط تبنيه هواجس الشباب والوقوف إلى جانب قضاياهم وشؤونهم المطلبية بحضور أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، مفوض الداخلية هادي ابو الحسن، مفوض الشباب صالح حديفة، وأمين عام منظمة الشباب التقدمي سلام عبد الصمد.

والقى مسؤول مكتب الشوف في المنظمه سامر الفطايري كلمة شدد فيها على أن “الشوف سيبقى قلعة تقدمية، وما من أحد يستطيع إلغاء تاريخنا وحذارى إغراقنا طائفياً. لا تعنينا اجتماعاتهم الرباعية ولا قوانينهم أكثرية كانت أو نسبية، والجبل سيبقى عرين وليد جنبلاط والانتخابات المقبلة ستؤكد شرعية زعامة تيمور جنبلاط نيابيا وهي الراسخة شعبيا”.

000

كذلك حضرت إلى المختارة الوفود الشعبية من مناطق مختلفة بمشاركة النواب: نعمة طعمة، أكرم شهيب، هنري حلو، إيلي عون، وعلاء الدين ترو وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية أعلنت وقوفها إلى جانب تيمور جنبلاط، وعرضت مطالبها الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة.

ومن أبرزها وفد ضم لجنة المتابعة لمشروع سد بسري من أهالي وبلديات مزرعة الشوف، بسابا، الكحلونية وعماطور راجعته بشأن الاجحاف اللاحق بأصحاب العقارات للاستملاك حيال تخمين التعويضات المطروحة والتي تلحق الغبن الكبير بهم. وكلف تيمور جنبلاط مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار الدكتور وليد صافي متابعة الموضوع لإعطاء الحقوق لأصحابها.

0002
ثم إلتقى وفدا من بلدة غريفة عرض عددا من المطالب وشاكرا تيمور جنبلاط بلسان رئيس البلدية السابق كامل أبو حمدان دعمه تنفيذ مشاريع وبعضها قيد الانجاز منها الموافقة على إنشاء مركز للمعاينة الميكانيكية في البلدة، والمخطط التوجيهي، ومشروع طريق نهر الحمام داريا، ومحطة تكرير للصرف الصحي تشمل بلدات غريفة وعانوت وداريا، ووفدا من عائلة أبو كروم من بلدة مزرعة الشوف أعرب باسمها كاتب العدل يوسف أبو كروم عن التقدير لتيمور جنبلاط لوقوفه إلى جانب “مطالبنا واحتياجاتنا ووفاءنا بأن نبقى جنودا لخدمة الدار وهذه المسيرة الرائدة التي يقودها تيمور جنبلاط”.

006

ومن زوار المختارة وفد من كفرنبرخ ضم أهالي والمجلس البلدي، شكرت رئيسة البلدية وسام الغضبان تيمور جنبلاط رعايته ودعمه مشاريع البئر الارتوازي، وأقنية تصريف مياه الشتاء، وطرقات داخلية بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار، وشبكة جديدة للمياه، وإنشاء غرفة لشبكة الاتصالات تابعة لمؤسسة “أوجيرو”، ووفدا من الهيئة الإدارية لجمعية “بناء أجيال السلام” من بلدة بكيفا في راشيا الوادي قدم له لوحة رسم تذكارية لصورته، ودعاه إلى رعاية أنشطة الجمعية وعشاء سنوي، برئاسة شوقي العسل.

كما إلتقى رئيس بلدية جدرا الأب جوزيف القزي مع وفد أطلع تيمور جنبلاط على عدد من المواضيع المتصلة بالبلدة والكنسية على مستوى المنطقة، ثم إستقبل وفداً من بلدة وادي الست تحدث باسمه رئيس البلدية السابق جوزيف مقصود، لشكر تيمور جنبلاط على دعمه تنفيذ مشاريع منها، محول كهربائي جديد وتخطيط طريق وادي الست – مجد المعوش الذي ينفذ حاليا، ومولد كهربائي”.

IMG-20170211-WA0035

ووفد من بلدة عين وزين الشوف عرض مطالب وشكر إهتمامه بأمور البلدة. وتحدث عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي نشأت الحسنية. ومن بلدة داريا مع عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي المهندس محمد بصبوص ومن عائلة الحلبي وعائلات من بلدة بطمة الشوف لشكره على الإحاطة والمشاركة بتشييع أحد أركان الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز المرحوم الشيخ أبو سليمان حسيب الحلبي. ومن جمعية “معا في الصعاب” لصندوق دعم المريض دعته للاحتفال والعشاء السنوي في 9 آذار المقبل.

ثم إستقبل وفداً من ” الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”  تحدث باسمها “سفير النوايا الحسنة” بهاء زغير حول الجهود وتعزيز التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية ومواطنين.

(الأنباء)