الجيش السوري الحر يدخل مدينة الباب آخر معاقل داعش في الشمال

تقدم الجيش السوري الحر خلال اليومين الماضيين داخل مدينة الباب بريف حلب، وسيطر على مناطق جديدة بعد اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي، ضمن معركة “درع الفرات” التي يدعمها عسكرياً الجيش التركي.

وقال قيادي بالجيش السوري الحر من داخل مدينة الباب، إن مقاتلي درع الفرات تقدموا داخل المدينة، يوم الأربعاء، وسيطروا على المعاقل الرئيسية للتنظيم وهي “حي زمزم” وجبل الشيخ عقيل والمشفى الوطني والدوار الغربي والمحلق والسكن الشبابي غربي مدينة الباب، وقتلوا العشرات من عناصر التنظيم.

ولفت إلى أن الاشتباكات تدور حالياً على أطراف فرن الذرة داخل حي الزمزم، في محاولة من كتائب الجيش الحر التقدم للأحياء المجاورة.

وتقع مدينة الباب على مسافة 30 كيلومتراً من الحدود التركية، ويقطنها نحو 200 ألف نسمة، وكان تنظيم داعش قد سيطر عليها في 14 كانون الثاني /يناير 2014.

وكانت كتائب الجيش الحر قد أعلنت عن بدء مرحلة جديدة من معارك “درع الفرات”، بإسم عملية ” تحرير الباب” وتهدف للسيطرة على المدينة بشكل كامل وطرد عناصر التنظيم من آخر نقاط تواجدهم في الشمال السوري.

وأطلق الجيش السوري الحر عملية “درع الفرات” في 24 آب /أغسطس من العام الماضي بهدف تطهير المنطقة الشمالية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش”، وذلك بدعم من الجيش التركي، والتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي. المصدر: المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري/وكالات