فلندعم المرأة في الإستحقاقات الإنتخابية!

بقلم نغم ابو عرم

أنباء الشباب

بالرغم ان لبنان كان اول بلد عربي يعطي الحق للمرأة بالترشيح والتصويت عام ١٩٥٣ الا ان الامر توقف عند هذا الحد ولم تستطع المرأة اللبنانية الدخول الى المعترك السياسي الا في حالات  نادرة وكرست المرأة للأعمال المنزلية وتربية الاولاد والزواج.

ولم نجد لها موقعاً في الحقل السياسي اللبناني بالرغم من ان عدداً من النساء اللبنانيات تمكن من اختراق الحواجز والممنوعات وتوصلن الى مواقع هامة، قيادية، ومواقع في المجالات الفكرية، والتعليمية، والسياسية ويذكر انه كان للمرأة دورها الرائد والفعال في معارك الاستقلال اللبناني وفي مسيرة التحرر والنضال.

وبالرغم ان القوى السياسية كافة في مواقفها المتكررة تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة…

ولأن حزبنا التقدمي الإشتراكي يتمتع بالديمقراطية والحرية ولأننا سباقون دائماً لنصرة المرأة من ملف العنف ضد المرأة والعنف الأسري الى ملف تعديل الاحوال الشخصية ولأن من حق المرأة الترشح للإنتخابات النيابية ولان حزبنا يمتلك كوادر نسائية  يتمتعن بمؤهلات تخولهم خوض الانتخابات النيابية لإثبات حق المرأة في المجتمع:

نطالب الرئيس وليد جنبلاط بدعمهن للترشح للإنتخابات النيابية تحت راية الحزب التقدمي الإشتراكي. لقد كان حزبنا السباق في المواقف الداعمة للمرأة، كما افسحت المجال في التمثيل الشبابي في الانتخابات البلدية والحزبية ونجح..

نتمنى دعم الرفيقات ان كنّ في الحزب او المنظمة او الاتحاد النسائي التقدمي  لإثبات حق المرأة في المجتمع، ومن هنا نقول “ثوري فالثورة انثى”.

(أنباء الشباب، الأنباء)