حفل تكريمي لرضوان حمزة برعاية وزير الثقافة

وطنية – اقيم اليوم في قصر الاونيسكو حفل تكريمي في ذكرى الاعلامي والمسرحي الراحل رضوان حمزة برعاية وزير الثقافة غطاس خوري ممثلا بمستشاره عيسى زيدان، وحضور شخصيات حزبية وسياسية وفنية واعلامية.

بداية النشيد الوطني، فكلمة تقديم للزميل فراس خليفة، سأل فيها:”عن اي شخص نكتب؟ عن المسرحي ام الاذاعي ام النقابي”. ثم عرض فيلم عن رضوان حمزة من اخراج يارا ابو حيدر.

ابو شقرا
بعدها القى الممثل بديع ابو شقرا كلمة نقابة ممثلي السينما والمسرح والتلفزيون في لبنان، فقال: “كم تمنيت لو انك في غياب قسري عنا يا رضوان، غريب الكلام عنك، وانت الذي فتحت لي الباب واسعا على هذا العالم الفني الجميل”.

اضاف: “كان يمتلك ثقافة مدوية في محيطه وقد ارشدنا الى مقومات في فهم السينما والمسرح والعمل الحزبي، وان الانتماء هو احساس وعمل قبل الارتباط والتبعية”.

جبور
ثم القت الاعلامية رندلى جبور كلمة نقابة العاملين في القطاعين المرئي والمسموع، وقالت: ” ناضل من اجل الناس، وتكريمه هو لمراجعة الضمير لتحقيق ما كان يحلم به”.

واشادت بمواصفات حمزة “الذي رحل ومعه اطنان من المعاناة من دون ان يصرخ لانه كان كبيرا ولم يكن ضعيفا”. وطالبت بعودة النشاط الى نقابة العاملين في القطاعين المرئي والمسموع.

كسرواني
من جهته حيا الفنان منير كسرواني الراحل عبر عزفه مقطوعة موسيقية على آلة الناي.

بو موسى
اما مدير عام اذاعة “صوت الشعب” سمعان بو موسى فقال: “احببنا فيك صفاتك النبيلة، فقد كنت في جلسات الرفاهية سيد الجلسات، وكنت تملأ الساحات الفنية بالعطاء، كنت ترتدي العطاء وشاحا يا رضوان القلب والمنى”.

اضاف: “نراك في كل البرامج والوعود الابية، وصوتك رعد للوصول الى الحقيقة، ويداك جسر للالفة والتواصل والوئام”.

واعلن انه “وفاء وتقديرا لعطاءاته قررت ادارة الاذاعة اطلاق اسمه على احد استديوهاتها، لا سيما انه كان مديرا للبرامج في الاذاعة منذ العام 2004”.

زيدان
بدوره، تحدث زيدان عن عطاءات حمزة واعماله عندما كان مديرا لاذاعة صوت الشعب”، وقال: “اعطى رضوان للمرئي والمسموع ما لم يعطه سواه، هو اعلامي كبير ومسرحي كبير”.

ثم قدم درعا تقديرية بإسم وزارة الثقافة الى عائلة الراحل.

علاء الدين
ثم حيا الشاعر سليم علاء الدين الراحل بقصيدة شعرية.

حواط
كما حيا الفنان سامي حواط الراحل من خلال عزفه على آلة العود وانشاده اغنية “عبثية الموت”.