طلاب اهدوا تفوقهم الى تيمور جنبلاط ووفود تربوية وشعبية إلتقته في المختارة

المختارة- “الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في اطار لقاءاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، وفودا شعبية وأهلية واجتماعية وتربوية عرضت معه قضاياها وشؤون القرى والبلدات وشجونها على المستويات الخدماتية والانمائية والحياتية، اطلع منها على اوضاع المواطنين واحتياجاتهم، وتقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية بحضور النواب، اكرم شهيب، علاء الدين ترو، وائل ابو فاعور واصلان جنبلاط.

وفي هذا السياق، اجتمع تيمور جنبلاط الى وفد من الاساتذة الثانويين الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية الذين شكلوا الفائض في دورة 2015 و2016، شكره على دعمه وضع قانون في مجلس النواب يلحظ تثبيتهم.

وتحدث باسم اللجنة المركزية للوفد محمد رشاد العبد، قال: “جئنا من كل حدب وصوب الى صديق الشباب وربيع لبنان الاستاذ تيمور جنبلاط حاملين معنا كل الحب والشكر والامتنان لدعمه قضيتنا والسعي الى احقاق الحق والعدالة في ملف انساني وحياتي للوصول الى تثبيت كل الناجحين عبر صدور قرار الحاق الاساتذة في كلية التربية”.

ومثله وفد من المتعاقدين في التعليم المهني الرسمي في لبنان، طالبا منهالمساعدةلانصافهم عبر اجراء المباراة الوظيفية لهم تمهيدالتثبيتهم، وتحدث باسمه رئيس لجنة التنسيق للاساتذة وليد نمر.

ووفدا من ثانوية الكفير الرسمية ضم الهيئة التعليمية، والطالبة ليا جمّاز التي مثّلت لبنان في مسابقة المناظرات في اللغة العربية التي جرت في دولة قطر، ونالت مرتبة الدرجة الثانية على مستوى العالم العربي، وقد اهدت تفوق لبنان الى تيمور جنبلاط.

كذلك اهدى الطالبان اللذان مثلا لبنان في مسابقة “كوانتا العالمية” التي جرت في الهند جاد ريدان، وامير الاحمدية، تفوقهما الى تيمور جنبلاط. وتحدث مدير الثانوية نعمان الساحلي معتبرا ان “تقديم هذا النجاح لتيمور جنبلاط لما يجسده من مبادئ وقيم انسانية نعطيها للاجيال لما تشكله لهم من مثل وأمل ومظلة راعية للمستقبل”.

وادي

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من اخوية سيدة البشاره في وادي بنحليه، وشبيبة القديس بولس في البلدة، شكر باسمه الاب هشام الزغبي لتيمور جنبلاط دعمه الدائم للبلدة ورعايته انشطتها، ومساهمته في اعمار الكنيسة قبل ذلك، واضعا اياه في صورة النشاط الاهلي والروحي المتضمن قداسا احتفاليا وعشاء سنويا في 25 آذار المقبل.

عمال سبلين

كما التقى وفدا من موظفي الجمارك طالبه التدخل لمنحهم الدرجات المستحقة، ضمن مشروع القانون المطروح في مجلس النواب. ووفدا من نقابة عمال ترابة سبلين عرض معه المطالب التي تشمل كل العمال واحقيتهم كغيرهم من عمال الترابة في لبنان. وتحدث بإسم النقابة امين خالد ترو، طالبا من تيمور جنبلاط “التدخل لدى المستثمرين لوضع الامور في نصابه واحقاق الحق للعمال”.

راس المتن

ومن زوار المختارة، وفد من بلدة رأس المتن، تحدث باسمه قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، ورئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، بحضور المخاتير، مروان مكارم، وزياد صالحة، وعماد نبأ لشكره على “الاهتمام الذي يبديه للبلدة والمنطقة ووقوفه الى جانب المطالب من اجل تطوير وتفعيل المشاريع ورعاية شؤون الناس”.

الباروك

ومن بلدة الباروك ضم مشايخ وفاعليات واهالي، تحدث باسمه الشيخان محمد حلاوي وعلي محمود مؤكدين “الوقوف الى جانبه والاستمرار على عهد الوفاء له”، وشكره على “مساهماته المختلفة في البلدة والمنطقة”.ووفدا من بلدة ومزرعة الشوف شكر باسمه رئيس البلدية السابق عفيف ابو كروم، وناظم ابو كروم “دعمه المطالب المحقة للمواطنين، ووقوفه الى جانبهم كما كانت دار المختارة على الدوام، واعتباره اليوم ملجأ لكل محتاج”.

شارون

كما عرض تيمور جنبلاط مع وفد من عائلة البنّا في شارون مطالب تخص العائلة والبلدة، والقى رئيس البلدية ملحم البنّا كلمة بالمناسبة، حيّا فيها، “نهج تيمور جنبلاط على مستوى كل الجبل ولبنان”، معربا عن “تفاؤله بمستقبل زاهر للاجيال بوجود مثل هذه القامات الوطنية والانسانية”.

الخريبة

ومن بلدة تنورة عرض باسمه رئيس البلدية معضاد ابو زور مطالب تخص البلدة ومشاريع، لا سيما تلك المتعلقة بمجلس الانماء والاعمار. ومن عائلة الاشقر من بلدة الخريبة الشوف، تحدث باسمه مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وليد الاشقر، متناولا قضايا متعلقة بشؤون العائلة والبلدة.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من عائلة حمدان في بلدة باتر الشوف تحدث باسمه قاضي المذهب الدرزي فؤاد حمدان، ووفداً من لجنة وقف مجلس بلدة بطمة، شكره على مساهمته ودعمه لانجاز القاعة العامة في البلدة. ووفدا من النادي الرياضي الاجتماعي” في عماطور، شكره على رعايته نشاطات النادي وبينها العشاء السنوي الاخير، وتحدث رئيسه اسامة ابو شقرا، مشيدا بنهج وحكمة تيمور جنبلاط. ونادي “التعاضد الاجتماعي” في بلدة مزرعة الشوف القى رئيسه معين ذبيان كلمة شكر لرعاية تيمور جنبلاط “للانشطة الرياضية والاجتماعية في منطقة الجبل بشكل عام بما يفعّل ويطّور هذا الجانب، ولما لذلك من انعكاس ايجابي لا سيما على الاجيال، وتعزيز الروح الرياضية” طالبا منه رعاية “الدوري على مستوى كل لبنان في كرة القدم”.

ثانوية الكفير

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية حول مطالبها وخططها، ومن مواطنين.

(الأنباء)