إنجاز جديد: خميس يفتتح فرعاً جديداً لتعاونية الموظفين في إبل السقي

إبل السقي- الأنباء

رعى مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس حفل إفتتاح مكتب لتعاونية موظفي الدولة في منطقتي مرجعيون وحاصبيا وذلك في بلدة إبل السقي بحضور قائمقام مرجعيون وسام حايك وممثل النائب أنور الخليل، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان، رئيس المنطقة التربوية في النبطية أكرم أبو شقرا، رئيسة فرع التعاونية في محافظة النبطية آنا الصبّاغ، رئيسي إتحادي بلديات حاصباني والعرقوب وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير ومدراء المدارس والموظفين والفعاليات التربوية والثقافية.

بداية، تحدث رئيس بلدية إبل السقي سميح البقاعي فتوجه بالشكر لخميس على هذه المبادرة الطيبة.

وألقى رئيس إتحاد بلديات حاصبيا كلمة تمنى فيها لو أن إدارات الدولة ومؤسساتها تحذو حذو التعاونية في الإهتمام بإداراتها في المناطق المنسية والمحرومة ومنها منطقة حاصبيا.

وتحدث قائمقام مرجعيون وسام حايك فنوه بإنجاز التعاونية الجديد وشكر خميس على ما يقدمه في سبيل التخفيف على الموظفين جراء إعتماده مبدأ اللاحصرية الإدارية وغيرها من الإنجازات الملحوظة على مستوى لبنان بكامله.

وتقدم ممثل رابطة التعليم الأساسي منصور العنز بالشكر والإمتنان للتعاونية معتبراً أن مبادرات الدكتور خميس تسبقنا دوماً نحو مزيد من التقديمات وهذا ما نلمسه باستمرار.

بدوره، لفت خميس إلى أن “إختيارنا لابل السقي لافتتاح هذا المركز باعتباره وشكل همزة وصل وتلاقي للموظفين ولأبناء قضاءي حاصبيا ومرجعيون.
وهذا قرار إتخذناه في التعاونية لإفتتاح فروع ومكاتب على مستوى المحافظات الجديدة والأقضية في المناطق اللبنانية كلها، بهدف التخفيف من معاناة الموظفين في الإنتقال إلى مراكز المحافظات لإنجاز معاملاتهم. وتحدث خميس عن أهمية الإنماء في المناطق اللبنانية كافة إنطلاقاً من ثقافة الإنسان التي تعتبر أن الدولة ومؤسساتها يجب أن تكون في خدمته دون منّة من أحد. مستذكراً في هذا المجال قولاً للشهيد كمال جنبلاط يرفض فيه تقسيم المواطنين بين محظيٍ ومهمش”.

وإختتم كلمته شاكرا بلدية إبل السقي ورئيسها وكل من ساهم في إفتتاح وتجهيز هذا المركز ومنوهاً بالدور الكبير الذي يؤديه مجلس إدارة التعاونية، وهيئة مجلس الخدمة المدنية، وغيرهم من الهيئات المعنية بعمل التعاونية”، مستذكراً “الجهود التي بذلها المدير السابق أنور ضو ومقدراً لموظفي التعاونية عملهم ومثابرتهم”.

(الأنباء)