الفصائل الفلسطينية تدعو روسيا لثني واشنطن عن نقل سفارتها الى القدس

دعا ممثلو الفصائل الفلسطينية روسيا الى بذل جهودها مع الادارة الاميركية الجديدة لثنيها عن نقل السفارة الاميركية الى القدس.

واشاد بيان صدر بموسكو في ختام مشاورات اجراها ممثلو الفصائل الفلسطينية على مدى يومين بموقف القيادة الروسية الداعم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية في المحافل الدولية.

واكد البيان الدعم الكامل لنضال الاسرى الفلسطينيين والعمل من اجل نيلهم لحريتهم ومواصلة العمل من اجل فك الحصار عن قطاع غزة والاسراع بوتيرة اعمارها.

وقال البيان ان الجانب الفلسطيني نقل لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تطورات الجهود المبذولة من اجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية خاصة نتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية التي عقدت مؤخرا في بيروت والتي اقرت ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية والتحضير لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بكل مكونات الشعب الفلسطيني

ودان البيان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات عدوانية من قبل اسرائيل من خلال الاستيطان الذي يمزق جسد الضفة الغربية ومحاولات تهويد القدس وتدمير امكانية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة فوق الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس وفق قرارات الامم المتحدة ذات الصلة وتنكر الاحتلال لكافة القرارات الصادرة عن الشرعية الدولية.

ولفت البيان الى تعاظم قاعدة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وتأييده للحقوق الوطنية الثابتة ورفض الاستيطان خاصة القرار الاخير الصادر عن مجلس الامن الدولي رقم 2334 الذي يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب بوقفه.