حمادة تابع تطوير مناهج التربية وخدمة المجتمع

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وفد من المتعاقدين والمستعان بهم للتدريس في المدارس الرسمية برئاسة نهلة عوض في حضور عضو رابطة معلمي الأساسي الرسمي وعضو هيئة التنسيق النقابية منصور العنز.

واطلع حمادة على مطلبهم بتوقيع عقود جميع المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي المستعان بهم لضمان حقوقهم، كما طالبوا بـ”إجراء مباراة محصورة، واعتبار ساعات المشاركة بالدورات التدريبية بمثابة ساعات تدريس فعلي واحتساب ساعات العمل التحضيرية ضمن المدرسة لمعلمي الفنون والمواد الإجرائية”.

وأكد “تفهمه لأوضاعهم المهنية والإجتماعية والإنسانية”، معتبراً أنّ “ضميره وقلبه معهم سيما وأنهم قد سخروا وقتهم وامضوا عمرهم في تقديم الخدمة التربوية للمدرسة الرسمية”، ووعد بـ”العمل على إيجاد حل لقضيتهم ضمن الوقت المتاح للحكومة”.

ثم اجتمع حمادة بوفد من مؤسسة أديان برئاسة الأب فادي ضو ضم مديرة معهد المواطنة وإدارة التنوّع نايلا طبارة، ومنسّقة برنامج الاستراتيجية الوطنية للتربية على المواطنة والعيش معاً الأستاذة فانيسا بريدي.

واطّلع حمادة من الوفد على “مراحل الشراكة بين الوزارة والمركز التربوي للبحوث والإنماء ومؤسسة أديان منذ العام 2012 حتى اليوم”. وتم عرض لأبرز الانجازات التي تحققت في هذا الإطار ومن بينها إحياء برنامج خدمة المجتمع في المدارس الرسميّة والخاصة في لبنان، وإصدار الدليل التربوي الخاص بذلك في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي لتلامذة المرحلة الثانوية الذي تم اطلاقه في قصر الأونيسكو في أيلول 2016.

كما استقبل رئيس مؤسسات العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين ورئيس جامعة A.U.L عدنان حمزة.

ثم اجتمع مع وفد من مؤسسات الحريري التربوية برئاسة المديرة العامة للمؤسسات سلوى السنيورة بعاصيري في حضور رئيس جامعة الحريري رياض شديد ونواب الرئيس أحمد صميلي وهشام قبرصلي، وقدم الوفد التهنئة للوزير لمناسبة تسلمه مهام التربية ووضعوا كل الأجهزة التابعة لمؤسسات الحريري بتصرف الوزير لأي جهد تربوي يخدم البلاد، كما طلب الوفد رعاية مجموعة نشاطات تربوية وجامعية.

كما استقبل حمادة رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون يرافقه رئيس مكتب الطلاب في الحزب سيمون درغام وذلك في زيارة تهنئة تناول البحث في خلال شؤوناً تربوية ونيابية وخدمات عائدة لمنطقة الشوف.

واجتمع الوزير حمادة مع سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن وفريق عمل السفارة في حضور المدير العام لتربية فادي يرق وتناول البحث العلاقات التربوية والمشاريع المشتركة بين الوزارة والإتحاد الأوروبي وأبرزها مساهمات الإتحاد في دعم جهود الحكومة اللبنانية لتعليم النازحين.

واجتمع الوزير حمادة مع النائب علي بزي ورئيس المكتب التربوي في حركة امل حسن اللقيس وحسان الأشمر والأستاذ ماجد فران، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ومستشار الوزير انور ضو، وذلك في زيارة تهنئة تم في خلالها عرض عدد من المواضيع التربوية.