قصر المختارة غص بالوفود البلدية والشعبية للقاء تيمور جنبلاط

المختارة – “الأنباء”

غصّ قصر المختارة السبت بالوفود الشعبية والاهلية الحاشدة التي ضمت الآلاف من المواطنين من مختلف المناطق للقاء تيمور جنبلاط، الذي استقبلهم في قاعات القصر وباحاته وعرض معهم مطالبهم المختلفة، لا سيما الانمائية والحياتية والخدماتية. وتقدمها فاعليات وشخصيات اجتماعية واهلية وحزبية ومجالس بلدية واختيارية، اطلع منها على احتياجات المواطنين وهمومهم ومشاكلهم. بحضور الوزير ايمن شقير، والنواب، اكرم شهيب، ايلي عون، علاء ترو، وائل ابو فاعور، اصلان جنبلاط وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.

10
واستهل تيمور جنبلاط لقاءاته الوفود من ابرزها، وفد كهنوتي كبير يضم آباء يمثلون جميع ابرشيات فرنسا، يرافقه الاب سامر ناصيف. اطلع من تيمور وشقيقه اصلان على الواقع اللبناني الراهن، وحال طائفة الموّحدين الدروز ضمن موزاييك الطوائف اللبنانية، واوضاعها وخصوصيتها.

06
ثم التقى وفدا كبيرا من بلدة شحيم ضم علماء من البلدة، وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، والمجلس البلدي برئاسة، السفير السابق زيدان الصغير، ورئيس رابطة مخاتير الشوف محمد شعبان. والقى رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور كلمة الوفد، شاكرا فيها تيمور جنبلاط “اهتمامه الدائم بالبلدة ومتابعة اوضاعها واحتياجاتها على كافة الصعد، الى جانب زيارته الاخيرة للبلدة ومواساتها بفقد الشقيقين الحج حلمي وحسني نجم الدين”. ومشددا على ” العلاقات التاريخية المتجذرة بين قصر المختارة وشحيم”.

13
ووفدا من حاصبيا ضم مشايخ وفاعليات وعائلة ابو ترابي، تحدث باسمه رئيس البلدية لبيب الحمرا، مشيرا الى مطالب تخص البلدة، ومؤكدا “الوفاء لدار المختارة وتيمور جنبلاط لما يقدمه لحاصبيا ومنطقتها ووقوفه الى جانب اهلها”. فوفدا من المعلمات والمعلمين الناجحين (الفائض) في مباراة 2015 في وزارة التربية، طالبه الوقوف الى جانبهم ودعم دخولهم الى الملاك.

05
ومن زوّار المختارة وفد من بلدة حوش الحريمة طرح معه مشكلة الاملاك في البلدة، وعددا من الحاجات الانمائية، حيث وعد بمعالجتها. والقى باسمه علي رباح كلمة شكر وتقدير لاهتمامه بالبلدة. ووفد ضم مشايخ من عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا، تحدث باسمه الشيخ حسين عبد الخالق، معلنا “وقوف العائلة الى جانبه في كل المحطات”، ومقدما مطالب تخص العائلة. ووفد من بلدة بتلون ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي عرض مواضيع تهم ابناء البلدة، وتقديم الامتنان لدعمه القضايا المتعلقة بهم. ومن بلدة عين قني الشوف ضم المجلسين البلدي برئاسة سعادة بريش، والاختياري برئاسة رياض بو ظاهر، وتحدث باسمه العميد سلمان بريش.

08
كما التقى تيمور جنبلاط وفد المجلس البلدي في شحيم، برئاسة رئيس البلدية السفير السابق زيدان الصغير، الذي القى كلمة اثنى خلالها على الاهتمام الذي يبديه تيمور جنبلاط تجاه البلدة لا سيما تلك المتعلقة بالحاجات الانمائية والحياتية، ووقوفه على حاجات ابناء البلدة، معتبرا ان ” علاقة شحيم مع قصر المختارة طويلة جدا وتعود الى ايام الاجداد، وستبقى مستمرة في كل المراحل والمحطات”. واطلعه على الخطة الموضوعة لاستكمال المرحلة الثانية من انجاز القصر البلدي.

04
كذلك التقى وفدا من عائلة القعسماني في بعقلين تحدث باسمه الرائد المتقاعد منير القعسماني حول مواضيع تهم العائلة. ووفدا من عائلة عجب في مزرعة الشوف شكره على اهتمامه دعم ابنها فراس عجب الذي حلّ اولا بين 900 متقدما الى المدرسة الحربية. والقى زياد عجب كلمة شكر وتقدير لتيمور جنبلاط باسم الوفد. ووفدا من بلدة ظهر الاحمر، تحدث باسمه شاكرا رئيس البلدية غالب بحمد اهتمامه بالبلدة، وعضو المجلس المذهبي الشيخ اسعد سرحال، مشددا على “دعم الجبل ووادي التيم وحاصبيا وراشيا لمواقف دار المختارة الوطنية، والاخيرة منها المنادية بالمحافظة على خصوصية الجبل وعيشه الواحد والمشترك”.

07
وحضر الى المختارة وفد من مهندسي وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان تابع معه شؤونا متعلقة بالمؤسسة، ووفد من بلدة المحيدثة وعائلة جمال، تحدث باسمه معدّى جمال مؤكدا وقوف البلدة الى جانب تيمور جنبلاط في كل المحطات والمواقف، ووفد من بلدة كوكبا تحدث باسمه الشيخ سامي مغامس، ورئيس البلدية امين مغامس، عرضا مطالب تخص البلدة وابنائها، واكدا على متابعة النهج مع تيمور جنبلاط.

09
والتقى تيمور جنبلاط وفدا من عرب الفاعور (قضاء زحلة) تحدث باسمه شيخ العشيرة ميزر الفيّاض، مؤكدا على “عهد الوفاء مع المختارة والمسيرة التي يقودها تيمور جنبلاط على مستوى كل لبنان، ومنها منطقتنا”. وطرح امامه جملة من القضايا المتعلقة بابناء العشيرة. ووفدا من عائلة شيّا في بدغان تحدث باسمه الشيخ اكرم شيّا، مثمنا ” الدور الكبير الذي يلعبه تيمور جنبلاط على مستوى الجبل ككل من اجل تطوير المنطقة ورفع مستواها”.

01
وزار المختارة وفد من عرب المسلخ ضم تجار المسلخ مع معتمدية الحزب التقدمي الاشتراكي، عرض باسمه الحاج فاروق الحسن مشكلة استمرار اقفال المسلخ رغم استيفاء شروط ترميمه وتأهيله. كما تحدث معتمد التقدمي حسين الخطيب عن “قطع الارزاق عن عشرات العائلات التي كانت تستفيد من هذا المرفق”. ووفد من بلدة عين وزين طرح خلاله رئيس البلدية شادي الحسنية عددا من المطالب التي تخص البلدة، ومن عائلة جابر في ظهر الاحمر عرض مطالب تخص العائلة، وشدد باسمها نديم جابر على “عهد الوفاء لتيمور جنبلاط”. ووفدا من عين جرفا بحث شؤونا انمائية وخدماتية تخص البلدة، وتحدث المعتمد وليد شاهين. ومن منظمة الشباب التقدمي في الخريبة عرض انشطتها، ولشكر تيمور جنبلاط رعايته النشاط الاخير. ووفد ضم رؤساء بلديات اتحاد الشوف السويجاني، طلب رئيسه يحيى ابو كروم من تيمور جنبلاط رعاية مهرجان “شوف لبنان 2017” الذي يبدأ في الاول من ايار ويستمر لغاية آب، ويتخلله اقامة سمبوزيوم الشوف المتضمن معرض للفنون والنحت، ومشروع استكمال مركز السويجاني الثقافي الرياضي، وتدشين الملعب الرياضي، وسلسلة من النشاطات الثقافية والاجتماعية، وتنظيم مسارات سياحية وتراثية ضمن القرى ومحمية ارز الشوف.

02
وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة من المراجعات من مجالس بلدية وجمعيات واندية ومواطنين.

(الأنباء)