إعتصام في بحمدون إعتراضاً على تأخير إنجاز وصلة بحمدون- صوفر منذ سنوات

بحمدون- “الأنباء”

بدعوة من تجمع “لبنان يجمعنا”، وبلديات الجرد الاعلى – بحمدون نفذ اعتصام في ساحة محطة بحمدون، للمطالبة بانجاز العمل في النفق ووصلة بحمدون – صوفر ، بمشاركة رئيس اتحاد البلديات نقولا الهبر وعدد من رؤساء البلديات واعضاء المجالس البلدية ومخاتير وناشطين ومواطنين من اهالي المنطقة.

وتحدث في الاعتصام الناشط نور شيا بإسم “لبنان يجمعنا”، فقال: خمسة عشر عاما والبعض يسأل لماذا نقف هنا؟ مضيفا كان يفترض ان ينتهي العمل بالمشروع عام 2013  وهذا المشروع خلّف عشرات الجرحى بحوادث السير، وسأل هل يعرف القيمون على المشروع كم عدد الذين يمرّون على هذا الطريق؟ وطالب بأن يكون لاتحاد البلديات حق الاطلاع على وابداء الرأي وان يكون المشروع متكاملا لناحية البنى التحتية ومفارق القرى والجسور وممرات المشاة وان تكون مدة التنفيذ كما هو منصوص في العقد، كما طالب القوى الامنية بوقف مهزلة بيع السلاسل المعدنية على الطريق اثناء تساقط الثلوج.

20170113_164353

اتحاد البلديات

كلمة اتحاد بلديات الجرد الاعلى – بحمدون القاها نائب الرئيس كمال شيا فقال شعارنا فصل السياسة عن العملية التنموية، وباسم كل الجمعيات الناشطة والمجتمع المحلي وبإسم كل متضرر من هذا المشروع نطالب الدولة بابسط حقوقنا:

اولا :إطار زمني “بداية ونهاية المشروع”.

ثانيا: مواكبة عبر شخصين اخصائيين من قبل اتحاد البلديات والمجتمع المدني.

20170113_164333

ثالثا: الاطلاع على دفتر الشروط ليتسنى من خلاله الرقابة. وطالب الحكومة بتنفيذ هذه الاهداف قبل 13 شباط والا فنحن متجهون الى التصعيد. كما طالب نواب لبنان ونواب البقاع وعاليه وبعبدا وبيروت تحديدا بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا المشروع .

ابي المنى

كما تحدث رئيس بلدية شانيه حسين ابي المنى مشيرا الى المعاناة اليومية على هذا الطريق وما يسببه من ضرر على قرى الاصطياف اضافة الى مخاطر عدم وجود جسر عند مفرق بلدة شانيه حبث تكثر حوادث السير .

(الأنباء)