يوفنتوس يتأهل لدور الثمانية في كأس إيطاليا

حسم يوفنتوس تأهله لدور الثمانية لكأس إيطاليا في مشوار الحفاظ على لقبه كبطلاً للبطولة خلال العامين الأخيرين بالفوز على ضيفه أتلانتا 3-2.

تقدم يوفنتوس بهدفين في الشوط الأول عبر باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 22 و 34 قبل أن يقلل كونكو الفارق في الدقيقة 72، ثم سجل بيانيتش الهدف الثالث في الدقيقة 75 قبل أن يختتم الشاب لاتي لات الأهداف في الدقيقة 81.

اللقاء بدأ بأداء شجاع واضح من قبل لاعبي أتلانتا، فظهر عليهم الهدوء وعدم الخوف بالرغم من اللعب أمام متصدر الدوري والفريق الذي لم يقدر عليه أحد في إيطاليا منذ سنوات.

لم يترك لاعبو يوفنتوس اللقاء للاعبي أتلانتا فحرصوا على نقل الكرة بثبات وهدوء بحثاً عن ثغرة في دفاعات الفريق الضيف، وهو ما كاد يتحقق بالفعل بعد مرور ربع ساعة تقريباً ولكن القائم كان بالمرصاد للكرواتي ماندزوكيتش.

وفي الدقيقة 22 منح الأرجنتيني باولو ديبالا التقدم لفريقه يوفنتوس عبر تسديدة قوية سكنت شباك أتلانتا لتشتعل مدرجات ملعب يوفنتوس بالهتاف في ظل الأجواء الباردة التي تسيطر على مدينة تورينو بشمال إيطاليا.

أحكم لاعبو يوفنتوس سيطرتهم التامة على مجريات اللعب، بالرغم من محاولات أتلانتا وعدم تراجعهم للدفاع، ولكن خبرة لاعبي يوفنتوس لعبت دوراً واضحاً في ذلك ليضاعف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش النتيجة في الدقيقة 34 وتصبح الأمور أكثر سهولة على أصحاب الأرض.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة ليطلق الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بإجراء تبديل من قبل كلا المدربين، حيث حاول أليجري إراحة لاعبه ماركيزيو فيما حاول جاسبريني تنشيط الأداء الهجومي لفريقه وتسجيل هدف يعيده من جديد للقاء.

واصل لاعبو يوفنتوس سيطرتهم التامة مع إنطلاق النصف الثاني من المباراة، ولكن دون خطورة كبيرة على المرمى في ظل محاولة الفريق اللعب بأقل مجهود لتجنب الإجهاد.

وعلى عكس سير اللعب تماماً، نجح كونكو لاعب أتلانتا في تسجيل هدف فريقه الأول بتسديدة قوية في الدقيقة 72 تسكن شباك الحارس نيتو لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف واحد لأصحاب الأرض.

لم يمنح لاعبو يوفنتوس الأمل وقتاً طويلاً للاعبي أتلانتا، فينجح بعدها بثلاث دقائق فقط بيانيتش في تسجيل الهدف الثالث لفريقه من ركلة جزاء.

وفي لحظة إنعدام تركيز من دفاع يوفنتوس ينجح اللاعب الشاب لاتي لات في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 81 لتتوتر الأجواء في ملعب يوفنتوس خوفاً من نجاح الضيوف في تحقيق التعادل.

حاول لاعبو يوفنتوس قتل الوقت المتبقي من اللقاء قدر الإمكان وإبقاء الكرة في منتصف ملعب أتلانتا وهو ما نجحوا في تحقيقه ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس.