ترامب: الملف الروسي هو “أمر اختلقه” خصومي

أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أن “معلومات الاستخبارات التي تشير الى وجود ملفات روسية ضده هي “امر اختلقه” خصومه”.
ولفت ترامب في أول مؤتمر صحافي يعقده منذ انتخابه، قبل توليه منصبه في 20 كانون الثاني الى أنّه “إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقدره فسيكون ذلك “مكسبا”، مع اقراره بأن موسكو تقف وراء القرصنة ضد الحزب الديموقراطي خلال الحملة الرئاسية”.

من جهة أخرى، شدّد ترامب على أنه سيكون الشخص “الذي ينشئ أكبر عدد من الوظائف”، لافتا الى أن “شركات عدّة تعهدت ممارسة انشطتها في الولايات المتحدة”.

الى ذلك، أشار ترامب الى أنه “تخلى عن ادارة امبراطوريته لابنيه اريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، واعداً بأن يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الابيض”.
وأضاف ترامب “ابناي الموجودان هنا، دون واريك، سيديران الشركة،  سيديرانها في شكل مهني جداً”، موضحاً أن “ابنته ايفانكا ستقطع ايضاً علاقاتها مع امبراطورية ترامب الاقتصادية وتركز على شؤون عائلتها في واشنطن”.

ولفت ترامب الى أنه “رفض صفقة بقيمة ملياري دولار في دبي نهاية الاسبوع الماضي”، مؤكدا التخلي عن الاهتمام بأعماله مع اقتراب انتقاله الى البيت الابيض”.
وقال “عرضت علي نهاية الأسبوع الماضي صفقة بقيمة ملياري دولار في دبي مع متعهد كبير من الشرق الأوسط”، مضيفا “لم أكن ملزما برفض العرض، لكنه يتحتم علي كرئيس تفادي التضارب في المصالح”.

وعن الجدار الحدودي، أكد ترامب أن “كلفة بناء الجدار الحدودي ستسددها المكسيك”.