سعد: وحده جنبلاط يمتلك الشجاعة في معارضة اقرار النسبية

اعتبر عضو اللقاء الديمقراطي النائب انطوان سعد في حديث لاذاعة “صوت لبنان 100,3 -100,5 “ان النائب وليد جنبلاط من القوى السياسية التي تمتلك الشجاعة للاستمرار في معارضة اقرار قانون آخر يقوم على النسبية الكاملة او الجزئية للانتخابات المقبلة”.

وقال :”اذا كنا نعتبر انه يخوض معركة وجودية فهناك “المستقبل” مثلا يخوض معركة مماثلة اما التحالف المسيحي الثنائي فيخوض ايضا معركة تثبيت وجود اكثرية واضحة في البيئة المسيحية “.

اضاف :”اول من طرح النسبية هو كمال جنبلاط ولكن على قاعدة البرنامج الوطني وبين مشروعين وليس على قاعدة التمذهب والطائفية وتحت سطوة السلاح”. ودعا اللبنانيين الحريصين على الطائف والصيغة اللبنانية وهوية لبنان الى نسيان النسبية حاليا”.

ورأى انه “في ظل وجود السلاح هناك غلبة للثنائي الشيعي على باقي الطوائف اذا تم خوض الانتخابات وفقا للنسبية الكاملة او الجزئية في الجنوب والبقاع الشمالي”.

واكد سعد “ان النائب جنبلاط سيثابر على المواجهة لتبقى الانتخابات على قانون الستين ويحافظ على حجمه السياسي وموقع الطائفة الدرزية بقيادته على الخريطة السياسية اللبنانية”. وختم :”الكل باستثناء الثنائي الشيعي يريد الستين ولكن يزايدون في الاعلام على بعضهم”.