الشيخ حسن استقبل الخطيب ورئيس الجالية الدرزية في البرازيل والريس

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%b3-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d9%86%d8%b9%d9%8a%d9%85

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان، وزير البيئة طارق الخطيب الذي أطلعه على خطته للعمل في الوزارة، وكان اللقاء فرصة للبحث في الشؤون العامة، فأكد حسن وجوب اهتمام وزارة البيئة بالكثير من القضايا المطروحة التي تطال صحة المواطن وبيئته، من النفايات إلى غيرها.

وبعد اللقاء قال الخطيب: “تشرفت اليوم بزيارة سماحة شيخ العقل الذي نعرف عنه المواقف الوطنية الحكيمة والجامعة الداعية الى بناء وطن معافى سليم وآمن، ونعرف عنه رعايته لكل أبناء الشعب اللبناني دون تمييز، صاحب السماحة هامة وطنية كبيرة نحن في حاجة الى أمثاله في هذا الوطن والى تزود توجيهاته”.

وأضاف: “من هذا المنطلق تشرفت بزيارته ووضعت نفسي بتصرفه وتزودت توجيهاته، والتمست منه مدى شعوره وتحسسه بآلام الناس ومعاناتها، ولاسيما من جراء مشكلة النفايات التي التي لا يزال قضاءا الشوف وعاليه يعانيانها، ولقد أعطانا توجيهات حكيمة ستكون من ضمن أساس عملي في الوزارة”.

885

وتابع الخطيب: “من توجيهات سماحته ودراساتنا في الوزارة الآن، والموقف الجامع ان نحاول مرحليا بشكل سريع وفوري إعادة ضم الشوف وعاليه للخطة المرحلية الذي أقرها مجلس الوزراء السابق، وبالتزامن معها اعداد خطة حل مستدام لخطة النفايات التي يجب ان تقوم على مبدأي اللامركزية والفرز من المصدر الذي يبقى أساسا لحل هذه المشكلة”.

بعد ذلك استقبل حسن رئيس الجالية الدرزية في البرازيل هيثم المصري يرافقه عضو المجلس المذهبي الدكتور طلال جابر، وشدد حسن على ضرورة تفعيل كل أطر التواصل مع المغتربين لما فيه مصلحة وطنهم الأم ومصلحة بقائهم على ارتباط وثيق بهويتهم وأرضهم.

8888

ثم استقبل مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس وكان بحث في التطورات العامة.

والتقى أيضا لجنة ائتلاف الشباب برئاسة الحان فرحات الذي أطلعه على أجواء عمل اللجنة وما تقوم به، وكانت مناسبة دعا فيها حسن الشباب إلى “التمسك بالعلم والمعرفة ونبذ الجهل والتعصب والتطرف، والعمل على بناء مستقبل الوطن على أسس متينة من العيش الكريم والمواطنة”.

(الأنباء)