الصفاء يتخطى الراسينج في كأس لبنان وتأهل لملاقاة النجمة في الدور نصف نهائي

تأهل الصفاء لملاقاة النجمة في الدور نصف نهائي من كأس لبنان، وذلك بعدما تجاوز الراسينج 3 – 2 بعد وقت إضافي، في المباراة التي اجريت بينهما اليوم الأحد على ملعب نادي العهد – طريق المطار.

وسجل للفائز محمد صادق لاعب الراسينج بالخطأ في مرمى فريقه والسنغالي تالا نداي ومحمد قصاص في الدقائق 17 و63 و97، وللخاسر سيرج سعيد (41) من ركلة جزاء والبرازيلي كايرو دي اندرادي (45).

وتقدم الصفاء بعد انطلاق المباراة بـ17 دقيقة عبر نيران صديقة بواسطة قلب دفاع الراسينغ محمد صادق عن طريق الخطأ، حين حاول الأخير قطع كرة أحمد جلول من ركلة حرة.

ولكن لاعبي الراسينج انتفضوا أواخر الشوط الاول ونجحوا في تسجيل هدفين في اربع دقائق الاول بواسطة كابتنهم سيرج سعيد من ركلة جزاء (41) تسبب بها علي السعدي بلمسة الكرة بيده وذلك إثر ركنية رفعها محمد جعفر.

والثاني عبر البرازيلي كايرو دي اندرادي إثر دربكة داخل منطقة جزاء الصفاء (45) ليخرج الفريقان الى الاستراحة والقلعة البيضاء في المقدمة 2 – 1.

ورجحت كفة الراسينج في الشوط الثاني من دون خطورة على مرمى الصفاء، ولعبت خبرة لاعبي الصفاء في تعديل النتيجة 2 – 2 في الدقيقة 63، عندما أدرك لاعب الصفاء السنغالي تالا (63) التعادل لفريقه بكرة إلى المقص الأيمن من داخل المنطقة بعد تمريرة أمامية من دومينيك.

وظل الوضع على ما هو عليه حتى أطلق الحكم علي رضا صافرة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ودعا الفريقين إلى 30 دقيقة وقتا اضافيا.

وابتسم الحظ لأبناء وطى المصيطبة عبر أكبر لاعبي البطولة محمد قصاص (40 سنة) بعد 7 دقائق من بداية الشوط الإضافي الاول إذ عرف كيف يهز شباك حارس الراسينج محمد سنتينا بكرة أرضيه زاحفة من داخل المنطقة إثر تمريرة من أحمد جلول، واضعا فريقه في المربع الذهبي لكأس لبنان، على الرغم من المحاولات الخجولة للراسينج للعودة الى المباراة